كيف تقضي على سموم الجسم في شهر رمضان؟

أطعمة ومشروبات تنقي الجسم من السموم
9 أطعمة تقضي على السموم، خاصةً في شهر رمضان، وإليكم التفاصيل.

تدخل السموم إلى الجسم بالعديد من الطُرق سواء عن طريق الأطعمة الفاسدة والجراثيم والميكروبات أوغيرها، ويُنصح في شهر رمضان إتباع نظام غذائي، يعمل على تنقية الجسم من السموم الضارة، وإدخال أنواع من الأطعمة المفيدة ضمن وجباتنا.

اقرأ أيضاً: نصائح لمرضى السكري في شهر رمضان.. عليكم معرفتها!

وإليكم الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم الضارة

 1- الثوم

الثوم

الثوم له قدرة كبيرة على تخليص الجسم من السموم، حيث يحتوي على عنصر يسمى “أليسين” والذي يقوم بعملية “فلترة” للسموم، وخاصةً من الجهاز الهضمي، تاركاً الجسم في أفضل حالاته الصحية، لذا إحرص دائماً على إضافة الثوم إلى أطباقك خلال وجبة الإفطار.

2- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

من العادات الجيدة خلال شهر رمضان إحتساء فنجاناً من الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الإفطار، فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسّن عملية الأيض وتساعد في الحفاظ على وزن مثالي، ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية.

3- الغريب فروت

غريب فروت
غريب فروت

إن تناول كوباً من عصير الغريب فروت عند وجبة الإفطار، كفيلاً بتنظيف الجهاز الهضمي والدورة الدموية والكبد، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامين “C”، فتناول الغريب فروت لن يساعد في الحفاظ على الجسم رشيقاً فحسب، بل أيضاً ينقي الجسم من السموم الضارّة.

4- السبانخ

السبانخ
السبانخ

على الرغم من فوائد السبانج العديدة والتي تشمل علاج الأنيميا وتقوية المناعة وتعزيز عملية الأيض وتقوية العظام، فإن السبانخ يمكن أن تنقي الجسم من السموم أيضاً، فهي بمثابة “المكنسة” التي تُزيل كافة السموم وتضردها لخارج الجسم، كما يمكن تناولها مطبوخة أو في السلطة أو على شكل عصير.

5- البرتقال

البرتقال
البرتقال

إحرص دائماً على تناول إما ثمرة برتقال أو كوباً من عصير البرتقال الطازج على وجبة الإفطار، فالبرتقال غني بفيتامين “C” الذي يقوّي المناعة ويقي الجسم من الأمراض، كما أنه يقتل الجراثيم ويخلّص الجسم من السموم بفعالية كبيرة.

6- الأفوكادو

الأفوكادو
الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، كأحماض “أوميغا-3” الدهنية التي تساعد الجسم في التخلّص من السموم الضارّة، لذا إحرص دائماً على تناول الأفوكادو خلال شهر رمضان، سواء على الإفطار أو السحور.

7- الكركم

الكركم
الكركم

يتميز الكركم بخصائصه المضادة للميكروبات، فهو يعتبر من المواد الفعّالة التي تخلص الجسم من السموم، لذلك فإن إضافة الكركم لوجباتك تقي جسمك من السموم الضارّة خلال شهر رمضان.

8- البروكلي

البروكلي
البروكلي

البروكلي غني بالفوائد العديدة، ومن ضمن هذه الفوائد هي تنقية الجسم من السموم، نظراً لإحتوائه على مضادات الأكسدة، لذا فإن إضافة البروكلي إلى وجبة الإفطار، وخاصةً في الحساء، يضمن الحصول على فوائده العديدة.

9- بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس
بذور دوار الشمس

تحتوي بذور دوار الشمس على الألياف والفولات، والتي تحافظ على صحة الجسم وتخلصه من السموم الضارّة.

السابق
جديد جريمة أنصار.. سوابق جرمية بحق القتلة: تنقيب عن الآثار وسرقة أيضًا!
التالي
«القوات» تحظى بلقب.. «أكبر كتلة مرشحين»!