لائحة «انقاذ الوطن» برئاسة ريفي «رسميا».. والمعركة تحتدم!

في خطوة لافتة، وفي توقيت مدروس، تم تسجيل لائحة الوزير السابق اللواء أشرف ريفي رسميا في وزارة الداخلية تحت إسم “إنقاذ وطن” بعدما باتت مكتملة، وتضم 11 مرشحا عن الدائرة الثانية (طرابلس، المنية، الضنية) وهم: أشرف ريفي، ايمان درنيقة كمالي، فوزي فري، أمين بشير وصالح المقدم عن المقعد السني في طرابلس، محمد شمسين عن المقعد العلوي، ايلي خوري عن المقعد الماروني، جميل عبود عن مقعد الروم الأورثوذكس، عثمان علم الدين عن مقعد المنية، بلال هرموش وأحمد الكرمة عن مقعد السني بالضنية.

اقرا أيضا: اطلاق لائحة «شمال المواجهة».. على «أبواب جهنم»!


وتقول مصادر ريفي “ان اللواء سيخوض معركة بدأها منذ سنوات وتنادي بإسترجاع الدولة من الدويلة والسعي لإنهاء الاحتلال الايراني”. ويتحالف ريفي في هذه المعركة مع حزب القوات اللبنانية من خلال مرشحه ايلي خوري، الامر الذي لا يستسيغه ابناء طرابلس بسبب تاريخ القوات مع ابناء المنطقة وبالتالي موقف تيار المستقبل وهو الرقم السني الاقوى المبدئي من القوات اللبنانية”.
ويؤكد مصدر متابع ل”جنوبية”، “ان المعركة ستحتدم في طرابلس بين لوائح ريفي، ومصطفى علوش، وكبارة، بدعم من الرئيس نجيب ميقاتي ، وسخر كل ماكينته الانتخابية مع امكانياتها بهدف ذلك”.
ويبقى ان القوى التغييرية، لم تقو على تشكيل إئتلاف من لائحة متكاملة موحدة، بسبب ما اعتبره مراقبون، “الشخصانية التي تستفحل ببعض هذه القوى، وقد عول ثوار ١٧ تشرين كثيرا على طرابلس لكونها احتضنتهم لسنوات”.

السابق
بُشرى «سارة» إلى اللّبنانيين عن «كورونا»!
التالي
«سوا» تطلق لائحتها الاولى من عكار..و«المزاج السني» ضد «القوات»!