خاص «جنوبية»: وفد أوروبي من كبار المراقبين يستطلع التحضيرات للانتخابات

لبنان الاتحاد الأوروبي

في موازاة التحضيرات للإستحقاق النيابي المرتقب، علم “جنوبية” ان “وفدا اوروبيا حضر الى لبنان برئاسة نائب كبير المراقبين جاروسلو دومانسكي، وضم خبراء فنيين ومراقبي إنتخابات، لاستكشاف واقع التحضيرات للانتخابات النيابية، وبهدف تنفيذ الإتفاقية الإدارية المعقودة بين هيئة الإشراف على الإنتخابات والإتحاد الأوروبي، حول قدوم مراقبين للقيام بمواكبة الإنتخابات النيابية المقبلة في شهر أيار 2022”.

اقرا ايضا: بري يُهاجم «حَمَلة الحقائب» لشد العصب..ودريان يُغطي المرشحين السُنّة؟


وذكرت مصادر مواكبة لـ”جنوبية”، انه “تم التداول في عمل هؤلاء المراقبين والخبراء المكلفين بالإشراف على الإنتخابات النيابية وتسهيل مهمتهم”.

وفد اوروبي حضر الى لبنان برئاسة نائب كبير المراقبين جاروسلو دومانسكي وضم خبراء فنيين ومراقبي إنتخابات لاستكشاف واقع التحضيرات للانتخابات


ولفتت الى “ان الوفد الاوروبي سيطلع على تقنيات العملية الانتخابية على المستويين اللوجستي والاداري، فضلا عن زيارات سيقوم بها الى المناطق لتهيئة الاجواء للفريق التقني الاوروبي، الذي سيراقب الانتخابات خصوصا في مناطق الاطراف”.

الوفد الاوروبي سيطلع على تقنيات العملية الانتخابية على المستويين اللوجستي والاداري

وأشارت الى “أن الفريق الاوروبي سيجتمع مع المسؤولين اللبنانيين، ومع هيئات من المجتمع المدني للوقوف على هواجسهم بشأن العملية الانتخابية وملاحظاتهم لممارسات السلطة السياسية، وكيفية تعاطيها مع هذا الاستحقاق المفصلي في مسار الحياة السياسية اللبنانية”.

السابق
«الإستقرار والإنماء».. لائحة طرابلسية سادسة
التالي
اطلاق لائحة «شمال المواجهة».. على «أبواب جهنم»!