بالصور: «جنوبية» تنشر أسماء المرشحين الـ 42 المنسحبين بعد إنتهاء المهلة.. وهذه هي أسبابهم!

انتخابات 2022

اوقفت المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية، عملية سحب الترشيحات للانتخابات النيابية المقررة في 15 ايار 2022، وذلك انفاذا للقانون الذي حدد الساعة 24 من ليل الاربعاء 30 آذار 2022، كموعد لاقفال باب سحب الترشيحات.

اقرا ايضاً: «جنوبية» تنشر اسماء اللوائح الـ 15 المسجلة في «الداخلية»


وبلغ عدد المرشحين المنسحبين 42 مرشحا من الدوائر الانتخابية الـ15 وهم على التوالي:

شارل جوزف عربيد، فادي الفرد جلوان، جورج نجن جاسر، نتالي مبارك مبارك، شيرين ميشال نصر الله، زياد كرم منصور، الشيخ فريد الشيخ الياس حبيش، نقولا اندره شيخاني، جويل يوسف الشكر، سركيس الياس سركيس، محمد علي اسماعيل البدوي الملقب بشحادي، حسن نهاد الطرابلسي، بسام حنا رومانوس، جورج رزق الله همام، ديانا مصطفى درنيقه، عبد الرحمن توفيق شاهين، ندى خطار غريب، شيرين عدنان عرقجي، علي حسن جابر، هاغوب هراير دانسكيان، مصطفى بشير بنبوك، علي احمد الحاج حسن، حسين مسعود الحجيري، سامي محمد خليل الريشوني، قبلان رتيب صليبا، عبد الناصر مصطفى صلح، نبيل حسين احمد، جوزف قزحيا كرم، غسان انطوان ابو عضل، يوسف طانيوس فاكيه، سليم بك يوسف بك كرم، خالد محي الدين جارودي، عبد الله حسين السيد، طوني سليم بركات، اميل روجيه مكرزل، وليد فيليب الزمار، وليد جوزف ابو سليمان، روبير جورج عبد، احمد مختار

معظم المنسحبين لم يوفقوا بالانضمام الى لوائح في دوائرهم

وذكرت مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان “معظم المنسحبين لم يوفقوا بالانضمام الى لوائح في دوائرهم، رغم قيام عدد من اللوائح بالاتصال ببعضهم، لكن البعض له اعتباراته المعينة بأغلبها سياسية، متولدة من قناعاتهم التي لا تنسجم او تتناسب مع طروحات اللائحة او التلاقي مع اعضائها”.
واشارت المصادر الى “ان المرشح سركيس سركيس انسحب، بعدما احس ان معظم لوائح المتن التي تواصل معها تريده كممول للائحة، اكثر منه كعضو اساسي فاعل، ما حداه لاتخاذ قرار الانسحاب، مفاجئا الجميع بذلك، الذين اتصلوا بدوائر الداخلية لاعادته بعد تواصل معه، لكن القانون في مادته 58 يمنع العودة عن سحب الترشيح بعد تسجيل اللائحة”.

المرشح سركيس سركيس انسحب بعدما احس ان معظم لوائح المتن التي تواصل معها تريده كممول للائحة


في الوقت الذي لم يبد المرشح المنسحب رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد اي مبرر لانسحابه، ذكرت اوساط قريبة منه “ان المشاورات لم تنجح مع القوى السياسية خصوصا الحزب الاشتراكي والقوات للانضمام الى لائحتهم في دائرة الشوف -عاليه”.
واكد المرشح المنسحب عن دائرة بيروت الثانية احمد مختار خالد “ان لقاءاته مع اكثر من طرف لم تجد نفعا، وهو كان يأمل ان ينضم الى لائحة الوزير خالد قباني، التي يشرف عليها الرئيس فؤاد السنيورة، لكن الرياح جرت عكس ما تشتهي السفن، وان لقاءه مع “الاحباش” جاء احتراما لتلبية الدعوة لا اكثر ولا اقل”.

عانى عدد كبير من المرشحين الراغبين بالانسحاب من عدم توفر كاتب عدل في ساعات متأخرة مساء لتسجيل انسحابهم رسميا


وأما المرشحة عن دائرة بيروت الثانية شيرين عدنان عرقجي، فلم تر ملاذا للالتحاق بلائحة سوى لائحة “الثنائي”، لكنها فضلت الانسحاب على ان تنتقد من المزاج البيروتي غير المنسجم مع ثقافة الثنائي، سيما وان الغالبية البيروتية العظمى ضد طروحاتهما الاستراتيجية والسياسية وحتى الثقافية”.
وفي معلومات “جنوبية” ان مجلس شورى الدولة، بت بعدد من الطلبات الترشيح على المستوى القانوني، لجهة السماح بالترشيح من عدمه، لاكثر من مرشح يواجهون تداعيات قانونية معينة لاسباب مختلفة.
هذا وعانى عدد كبير من المرشحين الراغبين بالانسحاب، من عدم توفر كاتب عدل في ساعات متأخرة مساء لتسجيل انسحابهم رسميا، قبل تسجيله في الداخلية، ما اضطرهم للبقاء كمرشحين، وبالتالي يعدون راسبين حكما لعدم تسجلهم بلوائح بعد 4 نيسان 2022.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاربعاء 30/03/2022
التالي
«تسوية» جديدة للحكومة لتمرير «الكابيتال كونترول »..و45 يوماً من «المعارك» الإنتخابية!