خاص «جنوبية»: بالصورة..لائحة «زرقاء» في بيروت الثانية!

لائحة بدر

لا تزال بيروت الثانية، تتخبط إنتخابياً و”سنياً”، في سياق تركيب اللوائح، بعد قرار إنسحاب الرئيس سعد الحريري من السباق السياسي والإنتخابي هذه الفترة. وعلم “جنوبية” في هذا السياق، ان “لائحة في دائرة بيروت الثانية، يرأسها نبيل بدر ستعلن الاسبوع المقبل، قبل تسجيلها في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية”.

إقرأ أيضاً: وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: العرب بين غزو روسي ومقاومة أوكرانية

وكشفت مصادر خاصة مواكبة ل”جنوبية”، “ان اللائحة ستضم كل من بدر والنائب السابق عن الجماعة الاسلامية الدكتور عماد الحوت والعميد المتقاعد محمود الجمل والمهندس نبيل عيتاني والمحامي مروان سلام و يسرا مومنه التنير عن المقاعد السنية، وخليل برمانا عن مقعد روم الارثوذكس، وسام أبو فخر عن المقعد الدرزي، وهدى عاصي وحيدر بزي عن المقعدين الشيعيين، وهاروت كوكزيان عن المقعد الانجيلي”.

لائحة بدر تشكلت بعد فشل المفاوضات بينه بدر وبين الوزير السابق خالد قباني الذي يسعى لتأليف لائحة بإشراف السنيورة وبدعم العائلات البيروتية

ولفتت الى “ان هذه اللائحة تشكلت بعد فشل المفاوضات بين بدر والوزير السابق خالد قباني، الذي يسعى لتأليف لائحة بإشراف الرئيس فؤاد السنيورة، وبدعم من اتحاد العائلات البيروتية ومباركة جمعيات تسبح في فلك “دار الفتوى”، بحيث رفض قباني تقاسم المقاعد مع بدر في لائحة موحدة”.

بدر اصر على خمسة مقاعد، الامر الذي لم يستسغه قباني على اعتبار ان حجم لائحة بدر بالاسماء الموجودة فيها لا تستأهل خمسة مقاعد

و عزت سبب انفضاض المفاوضات الى “اصرار بدر على خمسة مقاعد، الامر الذي لم يستسغه قباني، على اعتبار ان حجم لائحة بدر، بالاسماء الموجودة فيها، لا تستأهل خمسة مقاعد”.

وختمت الى “ان نصيحة اسديت لبدر ان يتخذ اللون الازرق “سماوي” شعارا للون لائحته”.

السابق
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: العرب بين غزو روسي ومقاومة أوكرانية
التالي
خبير إحصاءات لـ«جنوبية»: «حزب الله» يَشنّ «حرباً نفسية» على خصومه..والنتائج غير محسومة!