ميقاتي يهدّد: «منشيلو على البيت».. من قصد؟

نجيب ميقاتي

فيما عقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي للبحث في المستجدات القضائية الأخيرة، اثار الأخير جدلا كبيرا خلال تصريحها له.

فرداً على سؤال أحد الصحافيين, عن الإجراء في حال لم يتجاوب القضاة ولا سيّما مدعي عام التمييز غسان عويدات, أجاب: “منشيلو عالبيت”.

اقرا ايضا: جلسة استثنائية.. المستجدات القضائية على طاولة الحكومة وميقاتي: هذا ما نعمل عليه!

وبعد إنتهاء الجلسة قال ميقاتي “عقدنا جلسة استثنائية لمجلس الوزراء للبحث في الأوضاع الراهنة في البلاد. بداية اؤكد، أنني وجميع الوزراء لا نجتمع لحماية اي قطاع بذاته، بل هدفنا حفظ التوازنات التي تمنع أن نصل إلى مرحلة تصبح فيها كل القطاعات خاسرة. أوكّد مجدداً حرصي وحرص مجلس الوزراء على استقلالية السلطة القضائية وعدم التدخل في الشؤون القضائية إحتراماً لمبدأ فصل السلطات.
وبالتوازي، وانطلاقاً من مسؤولية الحكومة في رسم السياسة العامة في البلاد، وإنطلاقاً من مبدأ التعاون بين السلطات وتوازنها وتكاملها وتعاونها، وحرصا  منا على استقرار الأوضاع من النواحي كافة، طلب المجلس بأن يأخذ القانون مجراه من دون أي تمييز أو إستنسابية وأن تُتخذ المبادرة لمعالجة الأوضاع القضائية وفقاً للأصول وبحسب الصلاحية التي نصت عليها القوانين المرعية الإجراء، وذلك من قبل اركان السلطة القضائية، كلّ بحسب اختصاصه، وبشكل يحفظ حقوق الجميع وفي طليعتها حقوق المودعين. 

السابق
خاص «جنوبية»: عائلة بيروتية تتراجع إنتخابياً وتستدرك «حريريا»!
التالي
الطقس العاصف لم ينته بعد.. منخفض جديد والحرارة 4 درجات!!