الممثل الأميركي وليام هيرت يغيب.. وأفلامه «الأوسكارية» تبقى!

وليام هيرت

خسرت السينما الأميركية الممثل المميز والحائز على جائزة الأوسكار وليام هيرت، عن عمر ناهز 71 عامًا. (توفي قبل أمس الاحد في مدينته واشنطن).
ومن لم يعرف هيرت، ونحنُ من جيل عرفه عن كثب : لقد اشتهر هيرت بأدواره في أفلام كثيرة مثل:(كيس أوف ذا سبايدر وومان) ”قبلة المرأة العنكبوت“ و(برودكاست نيوز) ”أخبار الإذاعة“.
وهو الحائز على جائزة الأوسكار، في 13 اذار /مارس 2022، قبل أسبوع واحد من يوم ميلاده الثاني والسبعين. رحل هيرت وكان بين أفراد أسرته.

اقرأ أيضاً: «نادي الأربعة» خارج الإنتخابات..ولا جديد خليجياً في «جعبة» أبو الغيط!


في العام 2018، كشف هيرت عن إصابته بسرطان البروستات الذي امتد إلى العظام، وهذا الداء الخبيث قضى عليه بسرعة قياسية.
ومن مسيرته السينمائية أنه تم ترشيحه لأربع جوائز أوسكار على مدار مسيرته الطويلة، حيث حصل على ترشيحين لأفضل ممثل عن ”Broadcast News“ و ”Children of a Lesser God“ وإيماءة الممثل الداعم لمدة تقل عن 10 دقائق من وقت الشاشة في ”A History of عنف.“
هيرت ، أحد أكثر الفنانين شهرة في الثمانينيات، وأصبح نجمًا سينمائيًا، ووصلت شخصيته المحببة الى العالم، وعرفناه في لبنان،من خلال افلامه، وجيلنا تعلّق بمتابعته في مرحلة الثمانينيات والتسعينيات.
انتقل هيرت في مراحل لاحقة إلى أدوار الشخصيات في التسعينيات، وتناوب بنجاح بين مشاريع الشاشة الكبيرة، والبرامج التلفزيونية، وسجل ترشيحات إيمي لعمله كمبلغ عن المخالفات في فيلم ”Damages“، وتصويره لوزير الخزانة هنري بولسون في ”Too Big To Fail“، بحسب ما ذكره موقع ”فرايتي“.
بعدها أصبح معروفًا على نطاق واسع لجيل الشباب من عشاق الأفلام بتصويره للجنرال ثاديوس روس في فيلم ”The Incredible Hulk“، للعام 2008.
ويذكر أنه أعاد لاحقًا تمثيل دوره في ”Captain America: Civil War“ و ”Avengers: Infinity War“ و ”Avengers: Endgame“ و ”Black Widow“.
ولادة هيرت كانت في 20 مارس اذار 1950، في واشنطن العاصمة، في سيرة حياته أن والدته كلير إيزابيل عملت في شركة تايم إنك، وكان والده ألفريد هورت (1910-1996) موظفًا بيروقراطيا محترفا يعمل لدى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، و وزارة الخارجية.
وانفصل والداه حين بلغ من العمر 6 سنوات، وتزوجت والدته من هنري لوس الثالث، ابن ناشر مجلة تايم هنري لوس.
درس هيرت علم اللاهوت في جامعة (تافتس)، قبل أن ينتقل إلى (جوليارد) لدراسة التمثيل.
وبعد ظهوره على خشبة المسرح، حصل على دور قيادي في ”الدول المتغيرة“، حيث لعب دور عالم مضطرب في فيلم “كين راسل غير المنتظم.”
حقق هيرت مستوى جديدا ونقلة لافتة بالشهرة، حيث ظهر أمام كاثلين تورنر في فيلم “Body heat”.

السابق
«نادي الأربعة» خارج الإنتخابات..ولا جديد خليجياً في «جعبة» أبو الغيط!
التالي
استعدوا لموجة صقيع.. «غريتا» مستمرة والحرراة دون معدلاتها الموسمية!