باسيل يستعين بـ«كليلة ودمنة» لإستهداف خصومه..ولائحة معارِضة وازنة في عقر بري!

جبران باسيل

وعلى طريقة “سمى الجيرة وسمى الحي ولولا شوي سماني”، للاخوين رحباني “تبحر” باسيل في كتابات ابن المقفع في “كليلة ودمنة”، ليصف خصومه “المتلونين” من البيك الى الشيخ الى “الحرباية” التي تغير جلدها من اليسار الى الثورة فاليمين.

الا ان الاشد وضوحاً وفق مصادر مسيحية معارضة لباسيل لـ”جنوبية”، ان المستهدف شخصياً وسياسياً هو حزب «القوات اللبنانية» ورئيسه سمير جعجع، الذي قال عنه: «إن المجرم، ولو خرج من سجنه بجسده، يبقى مسجوناً بفكره، ويريد ان يقتل، ولو سياسياً، واتهام حزب القوات «بالفسّاد الكبير» وشبهه «بالحرباء المتلونة».

“LADE” تكشف عبر “#جنوبية” عن مخالفات انتخابية قبل شهرين من الاستحقاق: هل بدأت الزبائنية ودفع الأموال؟!

وأطلق «التيار الوطني الحر»، عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر امس، في «فوروم دي بيروت»، مؤتمره الوطني السابع بعنوان «كنا… ورح نبقى»، لإعلان مرشحي الـ20 في الانتخابات النيابية، تخللته كلمة لرئيس «التيار» النائب جبران باسيل.

“تبحر” باسيل في كتابات ابن المقفع في “كليلة ودمنة” ليصف خصومه “المتلونين” من البيك الى الشيخ الى “الحرباية”

وخلال المؤتمر اعلن باسيل مرشحيه والذين خرج منهم ثلاثة في كسروان، واقتصرت الترشيحات على وزيرة الطاقة السابقة ندى البستاني، في حين اخرج النائب الحالي حكمت ديب ببعبدا، وحافظ باسيل على مرشحيه في الانتخابات الماضية: زياد الأسود، أمل أبي زيد، وسليم خوري، وخرج من بيروت انطوان بانو، وأضيف إلى عكار إلى جانب أسعد درغام جيمي جبور، وخرج ايضا النواب ايلي الفرزلي من البقاع الغربي وماريو عون من الشوف، وكذلك فريد البستاني، وحل محل الفرزلي شربل مارون في البقاع الغربي.

إقرأ أيضاً: الإنتخابات تنطلق: باسيل يُعلن مرشحيه اليوم وبري غداً..و«طيف» الحريري يحاصر السنيورة!

ولوحظ من اسماء المرشحين استبعاد ترشيح العميد فايز كرم في زغرتا واستبداله ببيار رفول. وترشيح الان عون فقط في دائرة بعبدا معقل العونيين نتيجة الاشكالات والاستقالات التي حصلت بعدما كان يُرشح ثلاثة موارنة. وترشيح شربل مارون في البقاع الغربي برغم بعض التحفظات عليه حتى بين مناصري التيار.

لائحة شيعية معارضة في الزهراني وصور

وعلى الجبهة الشيعية، يعلن الرئيس نبيه برّي أسماء مرشحي كتلة التنمية والتحرير في مؤتمر صحافي يعقده ظهر اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

وفي صيدا، تأكد ان النائب اسامة سعد، يتجه إلى التحالف مع حزب الكتائب في جزّين، مبتعداً ن التحالف مع الثنائي «امل» – حزب الله.

اللائحة الشيعية المعارضة في الزهراني وصور تضم كلاً من حسن أحمد خليل وبشرى الخليل ورياض الأسعد ورئيس جمعية المودعين حسن مغنية

ولم يعرف ما إذا كان سيتحالف مع اليسار أو تجمعات 17ت1، فيما الاتصالات مع الدكتور عبد الرحمن البزري جارية لتشكيل لائحة موحدة.

وأعلن الناشط حسن أحمد خليل، ترشحه للانتخابات النيابية في دائرة الجنوب الثانية إلى جانب المحامية بشرى الخليل، ورجل الاعمال المهندس رياض الأسعد، ورئيس جمعية المودعين حسن مغنية. وأكّد خليل انه يسعى لتشكيل لائحة مكتملة، بمواجهة اللائحة التي سيرأسها الرئيس نبيه برّي في الدائرة نفسها.

السابق
شخصية ايرانية بارزة الى بيروت.. الأسبوع المقبل!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 14 آذار 2022