خاص «جنوبية»: ١٧٦ مرشحا.. أحزاب تتريث و«الميغاسنتر» نحو التسوية!

الانتخابات النيابية

تستمر حركة الترشيحات في المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية، بمعدل ٥٠ طلبا في هذا اليوم حسب مصدر في وزارة الداخلية ل”جنوبية”.

اقرأ أيضاً: فضيحة قضائية.. بدري ضاهر من السجن الى مكتب مُرفّه فيه كافة وسائل الراحة!


وفي المعلومات ان “عداد المرشحين وصل حتى ساعة انتهاء الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء الى ١٧٦ مرشحا، بينهم الخبير الاقتصادي حسن الخليل، الذي يخوض الانتخابات عن لائحة الجنوب الاولى بدعم من الحراك المدني، والمحامية بشرى الخليل عن الدائرة عينها، والتي لم يسمها حزب الله على لوائحه، كما كان من المفترض لحسابات الحزب مع الرئيس نبيه بري، لكون الخليل من اشد المعارضين له”.
وتشير المعلومات الى “ان مرشحي التيار الوطني الحر وحزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المردة لم يقدموا ترشيحاتهم حتى اليوم، اضافة الى مرشحي دائرة بيروت الثانية التي تشهد خالة تخبط نتيجة تعليق تيار المستقبل مشاركته فيها ترشيحا واقتراعا”.
ويتوقع المصدر في “الداخلية” ان ترتفع وتيرة الترشيحات في الايام المتبقية لتشهد اكثر من ١٠٠ ترشيح في اليوم الواحد، بسبب تريث القوى السياسية ما سيتمخض عن اجتماعات لجنة “الميغاسنتر” وغيرها من الامور التي ترتبط بالانتخابات”.
ويؤكد المصدر “ان اتصالات جرت على اعلى المستويات، للخروج بتسوية سيعلن عنها وزير الداخلية بشأن “الميغاسنتر”، لانه في حال عدم السير به سيشكل ارباكا قويا قبل الانتخابات النيابية وسيؤثر على عملية اجرائها او تأجيلها لاسباب مالية تقنية، وهو امر دونه محاذير كبرى لما ينتظره المجتمع الدولي من نتائج لهذه الانتخابات تعيد الحياة السياسية الى طبيعتها”.

السابق
بالفيديو: طعنه أكثر من 6 طعنات.. هذا ما جرى في احدى محطات النبطية!!
التالي
تفاصيل للمرة الأولى لـ«حادثة قبرشمون».. «متهمو الاشتراكي»: «خطاب باسيل فوّر دم العالم وما رح يمرق من هون»