خاص «جنوبية»: ترشيح نُخب من العائلات البيروتية بإشراف نادي الرؤساء ومباركة مراجع محلية وإقليمية!

العائلات البيروتية

تشهد العاصمة بيروت حراكاً إنتخابياُ مفاجئا، يتمثل بحسب مصادر مصادر سياسية متابعة ل”جنوبية”، بالتحضير للائحة، “يشرف عليها الرئيس فؤاد السنيورة ونادي رؤساء الحكومات السابقين، وبمباركة من دار الفتوى”.

واشارت المصادر الى “أن لقاءات واتصالات عدة جرت مع دوائر اقليمية معنية بالساحة الداخلية اللبنانية، افضت الى تهيئة الاجواء لترشيح نخب من العائلات البيروتية المعروفة، سبقتها تصريحات لأكاديميين وسياسيين ورجال فكر وناشطين في بالشأن العام، تنادي بضرورة المشاركة السنية بالانتخابات وعدم ترك الساحة للفراغ، كي لا يملأها المتربصون البعيدون عن ثقافة المدينة وأهلها”.

غربلة الاسماء بدأت لمرشحين من الصف الاول على ان يتم اعلانها في مؤتمر صحافي في اقرب وقت

وكشفت المصادر “ان اتصالات بدأت مع اكثر من طرف لإستبعاد مشاركة وترشح ممن كانوا بعيدين عن هموم المدينة واهلها، وينتهزون فرصة تعليق تيار المستقبل. لمشاركته بالانتخابات للولوج الى الساحة الانتخابية بأسماء غير معروفة”.

إقرأ أيضاً: حظوظ لائحة بيروتية برئاسة السنيورة ترتفع..وحكومة ميقاتي أسيرة اللجان الفاشلة!

ولم تنف المصادر مشاركة قواعد “المستقبل” في عملية الاقتراع وذلك في “غض نظر” من قيادة التيار من دون المحاسبة تنبيها او فصلا من التيار، لان المرحلة السياسية تتطلب تضافر الجهود ورص الصفوف لمواجهة المتربصين، لكي لا يجير القرار لغير اهل المدينة”.

لقاءات واتصالات عدة جرت مع دوائر اقليمية معنية بالساحة الداخلية اللبنانية افضت الى تهيئة الاجواء لترشيح نخب من العائلات البيروتية المعروفة

وكشفت “ان مقربين من رئيس “تيار المستقبل”، سينشطون مع لائحة العائلات، بحيث ستشهد الايام المقبلة حركة غير معهودة بعد تقديم الترشيحات قبل ١٥ آذار الجاري”.

وإذ لفتت الى عملية غربلة الاسماء بدأت، لمرشحين من الصف الاول، على ان يتم اعلانها في مؤتمر صحافي في اقرب وقت”، أكدت ان “مسار الاحداث تتلاحق استعدادا للاستحقاق، وان مفاجآت عدة ستظهر في اليومين المقبلين.. ومن يعش ير”.

السابق
حظوظ لائحة بيروتية برئاسة السنيورة ترتفع..وحكومة ميقاتي أسيرة اللجان الفاشلة!
التالي
الأسد يستعيد «التاريخ» ويَغمز من «جغرافيا» لبنان!