فضيحة مزدوجة.. جديد قضية الـ«PCR»: ماهر ميقاتي: الصحة طلبت تحويل الأموال الى جمعية خاصة !

ماهر ميقاتي

 في خضم إثارة المدّعي العام لدى ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس قضية العائدات المالية للـ”pcr” في المطار، جرى وبناءً على طلب الرئيس نجيب ميقاتي تواصلٌ ثلاثي بين ميقاتي ونجله ماهر صاحب شركة “أريبا” – الموكلة مهمّة تحصيل الرسوم – من جهة والقاضي خميس من جهة ثانية الذي تبلغ من نجل ميقاتي أنّ الأموال موجودة، ما دفع القاضي خميس إلى مطالبته بكتابٍ يتعهد فيه بتسليم الأموال الـ “pcr”.

 وفي ظل الأخذ والرد، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة areeba، ماهر ميقاتي، خلال مؤتمر صحافي دور الشركة في تحصيل رسوم الـ PCR عبر خدمة بوابة الدفع الإلكتروني التي تقدمها الشركة لوزارة الصحة العامة، قائلاً:  “بعد إطلاق العمل ببوابة الدفع الإلكترونية بتاريخ 7 كانون الثاني 2022، وعند أول استحقاق لإجراء التحاويل اللازمة تبيّن لشركة أريبا أن رقم الحساب الذي طلبت وزارة الصحة تحويل الأموال إليه، هو تابع لجمعية عمّال”.  

اقرأ أيضاً: تفقدوا ارصدتكم.. «ليلرة» دولارات الخلوي: «نعيما» أيها المشترك!

وأضاف: “بما أنه ليس هناك أي علاقة تعاقدية بين شركة أريبا وجمعيّة عمّال، تواصلنا مع وزارة الصحة لتحديد حساب خاص بالوزارة وذلك لأنّ شركة أريبا تقدّم الخدمة إلى وزارة الصحّة العامّة وأيضاً لأنّه لا يجوز تسديد أموال عامّة إلى حساب جمعيّة خاصّة ولو كان ذلك بناءً على طلب من الوزارة”.  

 وتابع: “بناءً على هذه المعطيات لقد تقدمت شركة “أريبا” بتاريخ 16 شباط 2022 بكتاب رسمي إلى ديوان المحاسبة طلبت بموجبه تحديد الجهة التي ستسلمها الأموال المجباة”. 

وأردف: “بما أن شركة أريبا لم تستلم لغاية اليوم أي جواب رسمي من ديوان المحاسبة  من أجل تحديد رقم الحساب الذي يجب اعتماده وتحويل المبالغ اليه، ما زالت المبالغ في عهدة الشركة بانتظار الجواب”،  لافتاً إلى أن “أريبا قامت بإرسال كتاب جديد إلى ديوان المحاسبة بتاريخ 2 آذار 2022 لتكرار طلب تزويدها برقم حساب الجهة التي يجب أن تتقاضى المبالغ المحصّلة من قبل شركة أريبا”.  
وختم: “شركة أريبا هي شركة رائدة في مجال الدفع الإلكتروني في لبنان والأردن والإمارات العربية المتحدة والعراق وقطر ومصر.  وهي تعتمد أعلى معايير الامتثال والشفافية بما يتناسب مع القوانين المحليّة و الدوليّة. ونحن نفتخر بأننا كلبنانيين استطعنا أن نبني شركة بمستوي إقليمي بل عالمي تعتمد على أهم انواع تكنولوجيا الدفع في العالم”.

السابق
المنخفض الجوي الى انحسار.. ولكن استعدوا لطقس متقلب في هذا الموعد!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: أوكرانيا «تتسلل» الى طاولة فيينا!