«قد تكون آخر مرة تروني فيها حيّاً وعائلتي هدفاً للروس».. حديث مؤثر للرئيس الأوكراني!

عبارة صادمة قالها الرئيس الأوكراني فلودومير زيلنسكي لقادة الاتحاد الأوروبي في اتصال أمس الخميس، واثرت فور انتشارها في الرأي العام العالمي وهي : “قد تكون هذه آخر مرة ترونني فيها على قيد الحياة”، وذلك حسب ما نقل موقع “أكسيوس”.

وفي السياق، صرح رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، بأن رئيس أوكرانيا، زيلينسكي، كان يجب أن يتصل به اليوم، إلا أن الاتصال به لم يكن متاحاً.

وفي إفادة حول الأزمة الأوكرانية في مجلس النواب الإيطالي قال رئيس الحكومة الإيطالية: “في المساء شاركت في المجلس الأوروبي الاستثنائي، الذي حضره أيضا الرئيس زيلينسكي. لقد كانت لحظة تراجيدية الاتصال بزيلينسكي. هو اختبأ في جزء من كييف. وقال إن أوكرانيا ليس لديها المزيد من الوقت، وأنه وعائلته هدف لقوات الغزو الروسي. وهذا أثر بعمق في جميع المشاركين”.

وتابع دراغي حسبما افادت وكالات الانباء: “عثر عليّ هذا الصباح واتفقنا على إجراء محادثة هاتفية في الساعة 9.30، لكن تبين أن المحادثة كانت مستحيلة، ولم يعد زيلينسكي متاحا”.

وفي وقت لاحق، رد فلاديمير زيلينسكي على رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي بشأن عدم تواصله معه، ووعد بتعديل جدول الأعمال العسكري في المرة القادمة والتواصل معه في الوقت المحدد.

وكتب الرئيس الأوكراني على حسابه في “تويتر” بهذا الشأن يقول: “في المرة القادمة سأحاول تغيير جدول الأعمال العسكري للتحدث مع ماريو دراغي في وقت محدد”.

السابق
عواصف هوائية هوجاء تقطع بثّ إذاعة لبنانية.. اليكم ما يحصل
التالي
بالفيديو: من طلاب لبنان في اوكرانيا الى لاجئين في البرد القارس على الحدود مع بولندا!