القاضية عون ماضية بمعركتها: اللواء عثمان هدّد بـ«الدّم»!

رياض سلامة وغادة عون

فيما تستمر الحرب القضائية والمطاردة التي تقودها النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة غادة عون بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في السياق أكدت عون, اليوم الأربعاء, في بيان, أنَّ “الأحداث الحاصلة بالامس نتيجة منع تنفيذ اشارة احضار صادرة عن قاض وتواطؤ الاجهزة الامنية لتكذيب ذلك لامر، يدمي القلوب ويدفع الى اليأس بقيام دولة القانون في هذا البلد”.

اقرا ايضاً: حرب البيانات مستمرة.. رئاسة الجمهورية ترد على «المستقبل»!

وأضاف البيان, “مع العلم ان هذه الوقائع، ومهما حاولوا التشويه والتضليل، ثابتة بالمحاضر الرسمية وبالصور والتي تثبت بما لا يقبل اي شك، بان العقيد المولج بالتنفيذ قد هدد بانه وفي حال حاول الدخول لاحضار السيد سلامة ستحصل مواجهة ودم”.

وأشارت القاضية عون, “أنَّ هذا السيناريو قد تكرر معي للمرة الثانية مع حضرة اللواء عثمان”.

وتابعت, “بالنهاية وكقاض من حقي أن أطالب باعلاء سلطة القانون فوق أي سلطة وبمنع ومعاقبة اي موظف يسول لنفسه التطاول على هذه السلطة, واني اضع كل هذه الامور برسم مجلس القضاء الاعلى وبرسم القاضي الاول فخامة رئيس الجمهورية”.

وقالت عون: “لي ملء الثقة بانكم لن تقبلوا بان تداس القرارات القضائية بهذا الشكل، وأن يصبح القاضي المولج تطبيق القانون تحت رحمة هذا الجهاز الامني أو ذاك، والذي يقرر غب الطلب ما اذا كان سينفذ اشارات القضاء ام لا”.

السابق
حرب البيانات مستمرة.. رئاسة الجمهورية ترد على «المستقبل»!
التالي
إعلان بلدة لبنانية واحدة من أفضل القرى السياحية في العالم!