إعلان بلدة لبنانية واحدة من أفضل القرى السياحية في العالم!

بكاسين

في مبادرة من منظمة السياحة العالمية UNWTO، أعلنت بلدة “بكاسين” كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم، في حفل أقيم في مبنى وزارة السياحة – قاعة ليلى الصلح حمادة، برعاية وزير السياحة المهندس وليد نصار وحضوره.

اقرا ايضا: القاضية عون ماضية بمعركتها: اللواء عثمان هدّد بـ«الدّم»!

حضر الاحتفال الى الوزير نصار، وزراء: البيئة والعدل والشؤون الاجتماعية والثقافة، النائبان زياد أسود وإبراهيم عازار، رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس، وشخصيات.

وألقى وزير البيئة ناصر ياسين، كلمة أشار في مستهلها الى انه “منذ بداية عمل الحكومة ذهب باتجاه ابراز المشاكل المتعلقة بالنفايات والكسارات وغيرها من الامور المتعلقة بالبيئة”. وقال:” ان في لبنان وجه جميل من الانسان اللبناني الى البيئة الخضراء، والعمل يجري على إبراز هذا الوجه بالتعاون مع وزارة السياحة، بخاصة ما يتعلق بالمواقع الطبيعية”.

أضاف:”لم أفاجأ عندما أعلنت بكاسين من أجمل البلدات السياحية في العالم. وقفت منذ أشهر على التلة المشرفة على بكاسين مع اتحاد البلديات، كنا نناقش مشروع النفايات، وادركت ان هذه الثروة يجب ان نقدرها ونحميها كما يقدرها أهالي بكاسين وجزين”.

وقال:”ان هذا التعافي القادم للبنان لا يمكن الا ان يبنى على أسس سليمة. ونحن بنينا الاقتصاد على أسس غير سليمة، ويجب إعادة النظر فيها وبناء التعافي على أسس الاستدامة. وما تقوم به بلدة بكاسين مميز على صعيد النفايات. وكذلك على صعيد الطاقة البديلة، والنقل المستدام والزراعة الصديقة للبيئة والسياحة البيئية. وعندما نقول التعافي الاخضر فهذا ليس شعارا ولا مبالغة بل التعافي الحقيقي المستدام”. 

السابق
القاضية عون ماضية بمعركتها: اللواء عثمان هدّد بـ«الدّم»!
التالي
كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم؟