تأكيداً لما كشفه «جنوبية»: ختم 17 سوبر ماركت وملحمة ومحال بالشمع الاحمر.. الأرباح تفوق 220%!

اقفال بالشمع احمر

كما سبق وكشف “جنوبية” الاسبوع الماضي عن حملة مداهمات أطلقتها مصلحة حماية المستهلك، بمؤازرة القوى الامنية الخاصة، علم ان “مصلحة حماية المستهلك ختمت بالشمع الاحمر، ١٧ سوبرماركت وملحمة ومحال لبيع التجزئة في كل المناطق”.

اقرأ أيضاً: بعدسة «جنوبية».. أهالي ضحايا انفجار المرفأ قطعوا طريق العدلية: «سنبدأ بالتصعيد»!


وكشف مصدر مواكب ل”جنوبية” انه منذ بدء الحملة وحتى اليوم، “تم اقفال عدد من السوبرماركت في مدينة جزين و أقضية النبطية وصيدا وصور بالشمع الأحمر، ونظمت محاضر ضبط بحق عدد من المخالفين، ووجهت عشرات الانذارات محذرة التلاعب بالاسعار”.
واشار مصدر امني ل”جنوبية” الى “أن الاجهزة الامنية من الامن العام وامن الدولة واكبوا الفرق التابعة لمصلحة حماية المستهلك، التي عمدت الى مقارنة الاسعار مع بيانات الجداول التجارية للبضائع التابعة لوزارة الاقتصاد، وتاريخ دخولها الى البلد في حال كانت مستوردة من الخارج، ويتم على اساسها معرفة الاسعار ونسبة الارباح المتداولة”.
وكشف “ان بعض المحال بلغت ارباحها تفوق 220% في بعض المناطق، بسبب عدم التزامها بالتعليمات والتعاميم الصادرة عن الوزارة وبالتالي مخالفة القانون والتسعير من دون ضوابط”.
واكد “أن الدوريات التي تقوم بها فرق المراقبة ستتابع على نحو عملاني، وستستمر بطريقة فجائية وفي كل المناطق، بمؤازرة امنية، للقيام بمقارنة البيانات المرسلة من قبل المؤسسات التجارية والتأكد منها على ارض الواقع”.
وختم المصدر “انه لم يعد مسموحا اللعب بلقمة عيش المواطن وإبقاء الجشعين والمستغلين ان يراكموا ثرواتهم، على حساب كرامة الناس ولقمة عيشهم، وان قرارات الاقفال ليست مرحلية بل ستكون دائمة للمخالفات الكبرى، ولا تفتح الا بقرار قضائي، بعد محاكمة تطول مدتها وبعد دفع غرامة المخالفة، التي سيحسب صاحب المحال الف حساب قبل رفع الاسعار واستغلال الواقع”.

السابق
بعدسة «جنوبية».. أهالي ضحايا انفجار المرفأ قطعوا طريق العدلية: «سنبدأ بالتصعيد»!
التالي
مصادر قضائية لـ«جنوبية»: ملاحقة سلامة لا تتطلب اذناً.. وهذا مصير «إقتراح أسود»!