«شتاء شباطي» متواصل بالامطار والثلوج..ومنخفض جوي جديد الثلاثاء!

الثلوج غطت مرتفعات الضنية

يقول المثل الشعبي ان :”شهر شباط إن شبط ولبط تبقى رائحة الصيف فيه”، ولكن هذا العام مختلف عما سبقه اذ يتواصل شتاؤه مثلجاً وممطراً، بينما يتوقع ان يصل منخفضجوي جديد الثلاثاء يجمل معه امطاراً وثلوجاً على ارتفاع 1700 متراً.

التقرير اليوم للارصاد الجوية

00وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 1700م وما فوق، ويتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من بعد الظهر. كما نحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو 1700م خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

منخفض جوي مساء الثلاثاء

ويستمر الطقس متقلباً، و يتاثر لبنان بدءا من ليل الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين 11 و 19 درجة مئوية).

ويكون طقس الثلاثاء نهاراً، قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر.

اما الأربعاء فيكون قليل الغيوم مع رياح ناشطة تقارب 60 كلم/س دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، يتحول تدريجيا إلى غائم مع أمطار اعتبارا من فترة الظهيرة تشتد غزارتها أحيانا مع عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1900م، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة التدريجي لتلامس ليلا 1200م.

السابق
شباب لبنان..«مستقبل مظلم» بأرقام لـ«اليونيسيف»!
التالي
خاص «جنوبية» : الدولار موجود و«اللبناني» مفقود!