خاص «جنوبية»: إستنفار للجم «فجور» التجار رغم هبوط الدولار.. «غارات» وإجراءات!

سوبرماركت

بعد تزايد موجة الإستغلال البشعة التي يمارسها غالبية التجار بحق الناس، كشف مصدر خاص ل”جنوبية” أن “خطة تحضر لمكافحة جشع التجار، من شانها ان يكون لها الوقع الايجابي على المستهلكين”.
واشار المصدر الى “ان الدولار الاميركي انخفض بنسبة 38%، ووصل الى 19.500 بعدما كان سجل خلال الاسبوعين الماضيين 33.500 للدولار الواحد”.

اقرأ أيضاً: حزب الله «يَستثمر» في اللحوم بعد المازوت جنوباً..والفلتان الأمني يَستفحل بقاعاً!


واضاف”: ان الاسعار لم تنخفص الا بنسبة 18%، وفي بعض المنتجات المستوردة لم تنخفض ابدا، في حين ارتفعت مع ارتفاع الدولار على التطبيقات مباشرة وقبل تحديد سعر السوق”.

الاسعار لم تنخفص الا بنسبة 18% وفي بعض المنتجات المستوردة لم تنخفض ابدا


واوضح ان “الجشع الذي يتبعه التجار سيحاسبون عليه وفي القريب العاجل، إذ أن “سويفتات البضائع المستوردة من الخارج مجدولة في الحاسوبات التابعة للجمارك، وبالتالي معروفة اسعارها بالتفصيل والتفقيط الظاهرين، فضلا عن موعد دخولها الى لبنان وتسليمها الى التجار، وتوزيعها على تجار المفرق الذين يقومون ببيعها للمستهلكين”.

الاسعار معروفة وضريبة الجمارك محددة والنقل والشحن والتخليص كلها معينة ومحسوبة

واكد “ان الاسعار معروفة، وضريبة الجمارك محددة والنقل والشحن والتخليص كلها معينة ومحسوبة، وان نسبة الارباح تتجاوز في بعض السلع 250%، وهذا امر مرفوض جدا”.
وكشف المصدر ان “دوريات ستبدأ بالاغارة في كل المناطق، ومن دون سابق انذار”، أكد “أن المخالفين سيحالون على القضاء المختص، وقد تصل العقوبات الى الاقفال بالشمع الاحمر والى دفع الضبط الذي سيكون قاسيا”.

السابق
بالصور: طبيب الاسنان ايلي جاسر الى مثواه الاخير.. بلدته تودعه: حرقتلنا قلبنا!
التالي
الشيخ محمد علي الحاج في ذكرى لقمان سليم: عاش فريداً شجاعاً ومات عزيزاً شهيداً