خلوة في السراي بين ميقاتي ودريان.. لا مقاطعة سنية للإنتخابات!

نجيب ميقاتي

تستمر تداعيات قرار رئيس سعد الحريري بالعزوف عن الترشح للانتخابات النيابية، وتعليق عمله بالحياة السياسية، نضرا لمدى تأثيرها على الشارع السني ومزاجه وكذلك الموازين السياسية والطائفية داخل البلاد. وعلى الاثر شدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على انه “لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات”.

اقرا ايضاً: البقاع الغربي يغلي.. السجال يحتدم بين «الاشتراكي» وحزب الله: لا تتوهم ان بامكانك اعادة استباحة المنطقة!

وجاء كلام ميقاتي خلال إستقباله لمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي وعقدا خلوة تناولت الشؤون الوطنية الراهنة . وانضم الى جانب من  الاجتماع وزير الصحة العامة فراس ابيض. 

وقال ميقاتي “إن التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان واللبنانيين تتطلب اولا وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية  ووحدة الصف الاسلامي، ونحن نعول على حكمة سماحته  وتوحيد كل الجهود في سبيل  جمع  الشمل”.

من جهته ثمن مفتي الجمهورية عاليا الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في شتى المجالات ، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، حيث يقارب رئيس مجلس الوزراء المواضيع الوطنية والداخلية بروح المسؤولية العالية، وبما يتناسب مع الدور الوطني الجامع لرئاسة مجلس الوزراء”. 

واكد ان دار الفتوى هي حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على كافة المكوّنات اللبنانية .

وتم التطرق خلال اللقاء الى المواضيع الراهنة ، فاطلع رئيس مجلس الوزراء سماحته على الجهود التي تبذل لتوطيد علاقات لبنان مع الاشقاء العرب وخاصة دول مجليس التعاون الخليجي ، وفي هذا الاطار كان تشديد مشترك على اهمية ان يكون الرد الرسمي اللبناني على الافكار  الخليجية ايجابيا بما يتوافق  مع  الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه.    

وبعد الاجتماع، قال ميقاتي ردا على سؤال: لن ندعو الى مقاطعة سنية للانتخابات واكيد في انتخابات في ايار.

ولدى وصوله الى السراي، قال مفتي الجمهورية ردّاً على سؤال عمّا إذا كان يحمل رسالة لميقاتي بعد غياب الحريري عن المشهد السياسي: “بكير بعد”.

وبعد الاجتماع، توجه الرجلان معا لاداء صلاة الجمعة.

السابق
الورقة العربية.. السلطة «ترد» عن «حزب الله»!
التالي
«الرحمة يا حضرة العقيد»: معاقبة عنصر في فوج الاطفاء.. والسبب دواء ابنته!