«الثنائي» يستميل مجنسي المخيمات جنوباً..والعاصفة تزيد معاناة بالبقاعيين!

مخيم برج الشمالي
في سياق سعيه الانتخابي ولملمة بيئته وحلفائه، يحاول "الثنائي" ان يوظف اصوات اللاجئين الفلسطينين المجنسين في العام 1994 في صندوق الاقتراع لمصلحة مرشحي "حركة امل"و "حزب الله" ولقطع الطريق على اي مستقلين او ناشطين في المجتمع المدني. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

اما بقاعاً، فلا صوت يعلو فوق صوت العاصفة المناخية والتي زادت من معاناة اهالي المنطقة وقطعت اوصالها بالثلوج.

حراك انتخابي للثنائي جنوباً

وفي إطار، يسعى “الثنائي” الى استمالة  المجنَّسين في المخيمات الفلسطينية و كيفية الوصول لنيل اصواتهم في الإنتخابات العتيدة.

و عن هذا اللقاء قال مصدر على معرفة بأوضاع الناس في مخيمات قضاء صور و المجنَّسين فيها لموقع تيروس: ان عدد المجنَّسين داخل المخيمات بحسب التقديرات حوالي ال ستة آلاف صوت مقسَّمين ما بين مخيم البرج الشمالي و مخيم القاسمية و عدد في الرشيدية و مدينة صور”.

البقاع

وحاصر “الجنرال الابيض” معظم المناطق والقرى البقاعية، ووضعتهم تحت مقصلة انقطاع مادة المازوت، والانقطاع التام للتيار الكهربائي، ونقص في عديد قوى الامن الداخلي.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يَستغل «أموال اليونيفيل» جنوباً..والثلوج تقطع أوصال وإتصالات البقاع!

وناشدت اهالي قرى في جرود بعلبك الهرمل المعنيين الاسراع في تأمين مادة المازوت وانتزاعها من أيدي المحتكرين وتجار الازمات، ليتبين أن حزب الله كمن يخبئ رأسه بالرمال في موضوع المازوت الايراني والذي تبخر قبل حلول العواصف وفي وقت حاجة الناس اليه لم يجدوه. لتحاول قيادات الحزب تبرير عدم وجوده أن الكميات التي تم استقدامها نفدت عدا عن أن هناك كمية كانت بطريقها الى لبنان بداية الشهر الحالي تعرضت للقصف الاسرائيلي ما ادى الى احتراقها بالكامل.

وفي سياق العاصفة أنقذت قوى الامن الداخلي والدفاع المدني ​ نحو 60 شخصاً من قبل فصيلة ​راشيا​ كانت قد حاصرتهم ​الثلوج​، وبات 13 منهم في مخفر كفرمشكي لحمايتهم من العاصفة.

كما أنقذت الفصيلة المذكورة 50 ​سيارة​ عالقة بالثلوج على طريق راشيا حاصبيا.

السابق
تعليق من السنيورة حول «المُبادرة الكويتية».. ماذا توقع؟
التالي
«تطبيع برتقالي» مع الأسد..وجنبلاط «يختم أحزانه» على الحريري في معراب!