طقس «الويك آند» عاصف..صقيع وأمطار وثلوج على 1100 متراً!

بعد ايام من الطقس المستقر والربيعي في عز كانون الثاني، يسيطر طقس عاصف وممطر في عطلة نهاية الاسبوع (الويك آند).

وتوقعت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ أن يكون طقس اليوم السبت غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر ب​درجات الحرارة​ وضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة خلال ​النهار​ ومن المتوقع ان تشتدّ غزارتها أحياناً اعتباراً من المساء مع حدوث برق ورعد ، كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 1300 متر وما فوق وتلامس ليلاً ال 1100 متر.

وتوقعت أن يكون طقس غداً الأحد غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط امطار تكون غزيرة أحياناً خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع حدوث برق ورعد ، تتساقط الثلوج على ارتفاع ال1000 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: الدولار متوفر «متل الكشك واللبناني بالشوالات»..وتهافت على الشراء!

وتنشط الرياح وتشتدّ أحياناً لتصل لحدود 65 كلم/س، يتحسن ​الطقس​ تدريجياً اعتباراً من بالمساء ويتحول الى قليل الغيوم مع دخول الكتلة القطبية الباردة بحيث تسيطر موجة من الصقيع ويتكون الجليد على المرتفعات وفي الداخل اعتباراً من ارتفاع 700 متر ليلاً و حتى ظهر يوم الاثنين لذا نحذر من خطر الانزلاقات.

انفراج مناخي الاثنين

وتوقعت أن يكون طقس الإثنين صافٍ اجمالاً مع بقاء درجات الحرارة متدنية ( دون معدلاتها السنوية) و بقاء موجة الصقيع كما يتكون الجليد على المرتفعات وفي الداخل اعتباراً من ارتفاع 700 متر وما فوق حتى فترة الظهيرة وخلال الليل مع تحذير من خطر الانزلاقات.

حاصبيا

وفي جولة مناخية مناطقية، تشهد منطقة حاصبيا منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم تساقطا غزيرا للامطار تسببت بسيول جرفت معها الحصى والأتربة من المرتفعات إلى وسط الطرقات، وحولت حفرها إلى مستنقعات، كما أحدثت بعض الانهيارات على جانبي طرقات الحاصباني والعرقوب”.

كما تساقطت الثلوج على المرتفعات ابتداءا من ارتفاع 1400وما فوق، إلا أن جميع الطرقات ظلت سالكة، تزامنا يلف المنطقة ضباب كثيف حجب معه الرؤية واعاق حركة السير في ظل موجة من البرد القارس وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصلت فجرا الى ما دون الصفر.

الضنية

 وشهدت الضنية منذ مساء أمس هطولا غزيرا للأمطار في المناطق الساحلية والوسطى، أدت إلى انسداد قنوات تصريف مياه الأمطار بسبب عدم قدرتها على تصريف كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت، كما حصل عند مفرق بلدة كفرحبو على طريق الضنية الرئيسية، وشكلت الأمطار الهاطلة سيولا غزيرة على الطرق توجهت نحو البساتين والأنهر والأودية وقنوات تصريف مياه الأمطار على جانبي الطرقات.

وغطت الثلوج التي تساقطت المناطق الجبلية المرتفعة التي يزيد إرتفاعها على 1600 متر فوق سطح البحر، وأدت إلى إغلاق طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بالهرمل بسبب تراكم الثلوج عليها.

طرق سالكة

وأفادت غرفة “التحكم المروري” بأن “طريقي ضهر البيدر وترشيش زحلة سالكتان أمام جميع المركبات”.

السابق
خاص «جنوبية»: الدولار متوفر «متل الكشك واللبناني بالشوالات».. وتهافت على الشراء!
التالي
«حرب حزب الله» مستمرة على البيطار..وقاسم يستغرب بقاءه بعد 20 دعوى تنحية ضده!