خاص «جنوبية»: لا رواتب للموظفين المتعاقدين هذا الشهر!

الليرة اللبنانية

علم ” جنوبية”  ان لا رواتب لجميع المتعاقدين في القطاع العام، في حال لم ينعقد مجلس الوزراء وتجدد كل العقود كما في كل سنة. 
 وكشفت المعلومات انه “كان من المفترض ان يصل الى وزارة المال منذ شهر تشرين الثاني الماضي، مرسوم مجلس الوزراء لتجديد عقود المتعاقدين، وإجراء تقييم الاداء لهم الى جانب مثابرة العمل، وهذا ما لم يحصل حتى اليوم”، و ذكرت ان “وزارة المال لم تبت في موضوع رواتب المتعاقدين والأجراء بسبب عدم صدور اي قرار عن مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: قاضية «جديدة» للنظر في «دعاوى الرد».. وما علاقة الحكم الدانماركي بحق شركة بملف المرفأ؟!

و إذ أكدت المعلومات، “ان لا رواتب للمتعاقدين بكل فئاتهم واصنافهم، أشارت الى  ان عددا من المتعاقدين راجعوا الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الذي ابدى امتعاضه من عدم انعقاد مجلس الوزراء لدرس وبت قضايا  بمستوى اهمية ملف المتعاقدين”.

لا رواتب للمتعاقدين بكل فئاتهم واصنافهم

 واكد مصدر في وزارة المال ل جنوبية” انه لا يمكن لموظفي المالية صرف أي من اموال الدولة من دون اسناد قانوني، وان واقع المتعاقدين لا يستند مع بداية السنة الجديدة الى اي مسوغ قانوني، من هنا العمل يبقى محصورا، بصرف رواتب موظفي الملاك اي المتعاقدين بانتظار اجتماع محلس الوزراء”.و يذكر ان عدد موظفي الادارة العامة يبلغ  11000 موظفا، في حين يبلغ عدد المتعاقدين فيها  5000 متعاقدا  وعدد الأجراء 1500 اجير،  وان الادارة العامة تعاني من شغور حاد في وظائفها يبلغ من 60 الى 85% من مختلف الفئات.

السابق
أعرب لـ«جنوبية» عن «فخره بهذه المهمة».. رفيق علي أحمد يتلو بيان اليوم العالمي للمسرح!
التالي
«وصايا» الامام شمس الدين في ذكرى رحيله.. ما أحوج الشيعة ولبنان إليها!