خاص «جنوبية».. تنسيق أمني خليجي مع لبنان بشأن «مخدرات الفاكهة».. والكشف عن تورط جنسيات عربية!

ضبط مخدرات مرفأ بيروت

تتواصل عمليات ضبط “مخدرات الفاكهة” المعدة للتهريب الى الخليج من لبنان، اذ ضبط عناصر من الجمارك اللبنانية أمس تسعة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون مخبأة في شحنة فواكه حمضية في مرفأ بيروت كان من المفترض إرسالها إلى إحدى دول الخليج، وفق ما أعلن وزير الداخلية بسام المولوي.

وفي معلومات لـ”جنوبية” ان وفودا امنية من دول خليجية كثفت الحضور الى لبنان للتنسيق مع الاجهزة المختصة في القوى الامنية اللبنانية لتبادل المعلومات وتكثيف التحريات حول شبهات لشبكات تهريب المخدرات، وانهم يحوزون على اسماء ليست بمعظمها لبنانية بل من جنسيات عربية اخرى.

اقرا ايضا: بالصورة: «كبتاغون الليمون» بقبضة «الداخلية».. رسالة لبنانية لمنع «الشرّ» عن العرب!


واشارت المعلومات، الى ان “وفدا امنيا كويتيا حضر الى بيروت للاشراف والتنسيق حول عملية كشف شحنة الكابتاغون المغطاة بالليمون الاططناعي المغطى بالشمع البرتقالي، وان تنسيقا مماثلا بدأ مع جهات امنية اماراتية مختصة بخصوص شحنة الحامض التي كشفت وفيها موادا مخدرة”.

في السياق، كشف وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي لـ”الراي” أن “هناك موقوفين في هذا الملف والتحقيقات ستستمر بسرية للوصول إلى كل تفاصيل الشحنة، تصنيعا وتوضيبا ونقلا”، مشددا على “أننا بدأنا مسار مكافحة هذه الآفة وهذا الشر منذ نحو شهرين ونحن مستمرون في القيام بما يلزم لإبعاد الشر عن اخوتنا العرب”.

وقال: “نحن جديون بمكافحة تهريب الكبتاغون وتهريب الشر وبمكافحة الجريمة التي يتم تصديرها بنتائجها المؤذية للدول الشقيقة والصديقة التي نحرص على أفضل العلاقات معها”، وأقر وزير الداخلية بأن “الشحنة التي تم ضبطها في دبي داخل شحنة من الحامض قبل أيام كان مصدرها لبنان”، لافتا إلى أننا “تابعنا الموضوع، ونعرف من أين انطلقت الشحنة وأين ذهبت، ونتابع الشركة المصدرة كيفية نقل الشحنة الى دبي، وهناك موقوفون”.

أما عن “مدى ارتباط هذه الشحنة بالتي ضبطت اليوم فهذا موضوع تحقيق ما زال سريا، ولا يمكن كشف أسماء وتفاصيل أكثر”.

السابق
ياسين التقى الهيئة الادارية الجديدة للحركة البيئية: لبناء علاقة ايجابية بين السلطات والجمعيات
التالي
الدولار «يبطح» الليرة.. بضربة 2021!