إسرائيل تحدّد موعد حربها الثالثة مع لبنان: لا يمكن لحزب الله توقع مدى قوتنا!

حزب الله

فيما تستمر التهديدات المتبادلة بين حزب الله، واسرائيل، جددت تل أبيب وعيدها للحزب ولكن هذه المرة رجح الجنرال تومير بار، القائد الجديد لسلاح الجو الإسرائيلي، موعد المواجهة المرتقبة بين بلاده والحزب.

اقرا ايضا: هذا ما تقوم به القوات الدولية في جنوب لبنان (اليونيفل) وهذا ما يريده حزب الله من وجودها…..

وتعليقا على رفض الولايات المتحدة منح إسرائيل طائرات للتزود بالوقود في الجو، من أجل الاستعداد لضرب المنشآت النووية الإيرانية، اوضح تامير أنه يمكن لبلاده تنفيذ ضربة ناجحة ضد هذه المنشآت الإيرانية، غدا، إذا اقتضت الضرورة.

وقد نقلت صحيفة “سبوتنيك” الحوار الذي اجرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أمس الأربعاء، مع الجنرال تامير بار، أوضح من خلاله استعداد الجيش الإسرائيلي لحرب لبنان الثالثة مع حزب الله، كاشفا موعدها حينما تقوم إسرائيل باستهداف المنشآت النووية الإيرانية.

ويرى الجنرال الإسرائيلي أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أنه سيشارك في أي حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل، وأنه ينتظر مثل هذه اللحظة منذ ما يزيد عن 30 عاما مضت، مناديا بضرورة استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب على حزب الله وإيران.

وأشار الجنرال تامير بار إلى أن الحرب اللبنانية الثالثة لا يمكن مقارنتها بالحرب الأولى، والتي اندلعت في العام 1982، والثانية التي اندلعت في العام 2006، من عدة أوجه، أهمها معرفة ماهية الحزب، وقوته العسكرية خلال السنوات الماضية، وقدرته الهجومية والدفاعية، فضلا عن ارتفاع تقنيات الحروب الإلكترونية والسيبرانية.

ولفت الجنرال تومير بار، القائد الجديد لسلاح الجو الإسرائيلي، والمفترض أن يتولي مهام سلاحه في شهر نيسان المقبل، إلى أن حزب الله لا يمكنه توقع مدى قوة الجيش الإسرائيلي، وأن بلاده تريد نصرا واضحا وحقيقيا، في أقصر وقت، مع خسائر أقل.

السابق
عبد الحسين شعبان يكتب لـ«جنوبية»: بين إستغلال الفكر والسياسة
التالي
كريدية يهدّد: خدمات «أوجيرو» ستتوقّف فوراًعن هذه المصارف!