«الثنائي» يَمنع ثوار صور من لقاء غوتيريش..وعائلات البقاع تنتفض على «حزب الله»!

من الاحتجاج في صور
يتعاطى "الثنائي" بإزدواجية فاقعة لحصار معارضيه وثوار صور والجنوب تحديداً، وذلك عبر الالتفاف عليهم تارة عبر شيطنة المجتمع المدني لتبرير قمع اي صوت معارض له، وتارة عبر "تقمصه" دور المجتمع المدني للحصول على تمويل من الجهات الاجنبية المانحة اميركية واوروبية وعربية وغيرها تحت ستار البلديات والانماء ومن اليونيفيل والبنى التحتية. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

اما بقاعاً فالغضب يكبر من عائلات البقاع وعشائره، والتي ترى في “الثنائي” وخصوصاً “حزب الله” حزباً يريد السلطة والغاء الآخرين، واختصار تمثيل كل الشيعة بمجموعة لا تمثل حقيقة المزاج الشعبي.  

فضيحة “الثنائي” وغوتيريش!

ومنذ مساء الإثنين و مجموعات الثورة في صور، تتواصل بعد الإعلان عن برنامج مبعوث الأمم المتحدة و لقائه ممثلين عن المجتمع المدني في صور.

و بعد ليل طويل من التواصل تبيَّن انَّ أحد الموظفين في اليونيفيل او الجمعيات العاملة مع اليونيفيل هو من يُنسِّق هذا اللقاء.

و على الفور أصدر الثوار بياناً رفضوا فيه تسمية المجتمعين مع غوتيريش بمجموعات المجتمع المدني، بل هم بحسب البيان ليسوا الاَّ عناصر حزبية لدى الثنائي الشيعي مهمتهم “تضليل الرأي العام اللبناني و الدولي” .

و قال مصدر من مدينة صور عن الشخص الذي قال الثوار عنه أنه منسِّق  اللقاء لموقع “تيروس” ان :” منسِّق اللقاء مع غوتيريش هو محمد أبو جهجه  قيادي في حركة أمل منذ الصغر أسس عدة جمعيات ومنها جمعيات تهتم بشؤون الفلسطينين. و إحدى الجمعيات يترأسها والده الذي تقاعد مؤخراً من وزارة الشؤون الاجتماعية حيث كان مديراً لأحد المكاتب كممثل لحركة أمل، أضف إلى ذلك انَّ الجمعية التي يترأسها اليوم تتلقى الكثير من المساعدات التي تقدمها ال NGO’S.

مجالس العائلات والعشائر البقاعية تعترض باستمرار على اداء نواب ووزراء الثنائي وسط غضب على حزب الله لمصادرة تمثيلهم النيابي

لذا… التقى غوتيريش امس عند الثانية عشر ظهراً في استراحة صور بشخصيات تتبع للثنائي الشيعي و ليست في صلب المجتمع المدني إلا عندما يصبح المجتمع المدني جزءاً من عناصر تنتمي لأمل و حزب الله”.

و أثناء اللقاء تجمع عدد من ثوار صور و أرادوا الدخول لمواجهة غوتيريش بالحقيقة و لكن تمَّ منعهم.

فاعتصموا بالقرب من مدخل الإستراحة و قال الناشط جهاد حرشي :”انَّ المجتمعين مع غوتيرش ليسوا الاّ شحاذين بإسم المجتمع المدني، و نحن ثوار صور نطالب غوتيريش بتنفيذ القرارات الدولية لا سيما القرارن 1701 و 1550″.

البقاع

وبعدما أثار تسريب فيديو للعشائر العربية وكبارهم وهو يعتبرون ان “حزب الله” خرّب حياتهم والمنطقة وجعلها اشبه بالعسكرية، أطلق بعدها الحزب ذبابه الالكتروني وعمدوا الى التشهير بتلك العشائر.

واعتبر الأهالي أن ما سرب ما هو الا القليل بل والاقل تنمقاً بالحديث عن حزب الله، وارتدادت سلاحه على تلك المنطقة التي كانت تاريخياً سياحية وأصبحت مع وجود ميليشيات الثنائي ملاذاً للخارجين عن القانون، ومرتعاً للطفار وعصابات السرقة والمخدرات والخطف والترويع.

إقرأ ايضاً: حزب الله «يُراشق» أميركا من الجنوب..والفلتان يتفاقم في البقاع!

ويقول البعض انه ربما لا يمر مجلس من مجالس العائلات والعشائر، الا وتتعالى فيه اصوات الاعتراض مرة على نواب، ووزراء الثنائي ومرات على اداء حزب الله في مصادرة حقهم في التمثيل النيابي.

ويقول أحد ابرز المعترضين أن “الحزب” الغى العائلات في البقاع الشمالي كما الغى دور العشائر وجعلها فرقاً يرتزق مفاتيحها منه، ويرضيهم بعدد من المتفرغين الذين يتقاضون رواتب بالدولار، هذا ما جعله قادراً على الاستمرار بالمصادرة، وحالياً يمارس “حزب الله” سياسة الترهيب للمعترضين ليتمكن من وضع حد لهم خوفاً من اتساع الدائرة أكثر مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية.

السابق
العلاّمة الأمين في “منتدى تعزيز السلم حول الدولة الوطنية”: الدولة ناظمة لأمور الشعب ودينها هو الإنسان!
التالي
عطالله «يبق البحصة» عبر «جنوبية»: «حزب الله» يتحمل مسؤولية كبرى..وما نفع حماية الحدود؟!