بعدسة «جنوبية».. وقفة تضامنية مع سعيد بوجه دعوى «حزب الله»: ارفعوا الاحتلال الإيراني عن لبنان

فارس سعيد قصر العدل

في جديد الدعوات القضائية التي رفعها “حزب الله” ضد عدد من الصحافيين والسياسيين والناشطين المعارضين له والذين اتهموه بتفجير مرفأ بيروت، يمثل النائب السابق فارس سعيد امام القضاء بدعوى مقدمة ضده من قبل “حزب الله”.

وقد تجمع صباح اليوم الاثنين عدد من المتضامنين مع سعيد امام قصل العدل حاملين يافطات كتب عليها: “ارفعوا الاحتلال الايراني عن لبنان، ونصرالله كان يعلم ، ورغم تهديدك وصواريخك منك اكبر من العدالة”.

فيما تفيد الانباء ان “سعيد اصبح في دائرة القاضي وتوجّه لتأجيل الجلسة بسبب اضراب المساعدين القضائيين من دون تحديد موعد الجلسة المقبلة”.

من جهته، قال النائب السابق ⁧‫مروان من أمام قصر العدل في بعبدا: نحن اليوم متضامنون ليس فقط مع ⁧‫فارس سعيد‬⁩ ولكن أيضاً لأنّ الكيل قد طفح فلبنان‬⁩ باقٍ بقضائه المستقلّ الذي سيفرض نفسه أخيراً على كلّ القضايا”، مضيفاً: “الانتخابات النيابيّة‬⁩ المقبلة ستجرفهم وستُبقيهم أقلّية وإذا لم تُجرَ الانتخابات هناك وسائل أخرى لدى الشعب و”يلّي بدّو يضلّ يحركش بدّو يسمع جواب”.

اما بطرس حرب فقال من امام قصر العدل:” اتينا اليوم امام العدالة لنؤكد خضوعنا للقانون وقدرتنا على المواجهة والحفاظ على الدولة”، لافتاً الى ان “هذه القضية كيدية ومعركة فارس سعيد هي معركة الحريات والتعبير عن الرأي فهم ليس مجرما ومن ادعوا عليه عليهم شبهات”.

السابق
انزال جوي اميركي في سوريا.. و«خطف» عدد من المدنيين فجراً؟!
التالي
ترحيل جلسة الاستماع الى سعيد بدعوى «حزب الله».. و«تخوّف من حدث أمني»!