بالصور.. مغرّدون يتهكمون: يُحفظ الدّواء بعيدًا عن متناول الفقراء!

يتواصل مسلسل رفع الدعم في لبنان عن كل مقومات العيش، وهو طال جزئياً أدوية الأمراض المزمنة في البلاد، بسبب عدم قدرة مصرف لبنان المركزي على الاستمرار بالدعم، نتيجة الأزمة الاقتصادية والنقدية، في إجراء يشكل كارثة بحق مواطنين، باتوا يبحثون عن علاج يشفيهم من أمراض، لم تعد تقتصر على الأبدان، بل باتت تفتك بالجيوب، بعدما تحوّل البحث عن حبة دواء يحتاج الى ميزانية، فيما معظمهم يرزحون تحت خط الفقر.

حضرت الشكوى والإمتعاض في هذا الإجراء على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث اعتبر المغردون أنه “الحمدلله عنا بلبنان سعر دوا السكري بيعمل بالقلب وسعر دوا القلب بيعمل جلطة”، فيما يتساءل آخرون “البنزين فهمنا منقعد بالبيت الأكل كمان فهمنا مناكل الموجود الكهرباء فهمنا منقعد عالعتمة كمان الدواء؟ حتى المريض فوق مصيبتو استكترتو عليه حبّة هالدواء؟”.

إزاء هذا الواقع ، وقع البعض في حيرة ممزوجة بسخط وسخرية من تردي الأمور إذ أن “المعاش بعبّي في تنكة بنزين أو بشتري علبة بنادول أو منقوشتين زعتر؟”، فيما كانت الخلاصة بأنه “بات في لبنان : يُحفظ الدّواء بعيدًا عن متناول الفقراء!”، ليكون رد حاسم من البعض الآخر الى كل معترض على ما يحصل بالقول:”ما فيك تنتقد رفع الدعم بالشعارات ورفع الصوت عبر مواقع التواصل.. هز حالك يا وتحرك وما تضل نايم!”.

https://twitter.com/moeabboud123/status/1460561855282356224
https://twitter.com/Tonytawkk/status/1460573958919663622
https://twitter.com/j_nehmeh/status/1460298723314049033
السابق
خاص «جنوبية»: شكوى جنائية دولية ضد الياس المر بجرم تعذيب سجين!
التالي
ضربة كويتية مؤلمة للمغتربين اللبنانيين وأسرهم.. ترحيل بسبب ارتباطهم وأقاربهم بحزب الله!