بعد السيطرة على حرائق الجنوب..بيت مري تشتعل!

حرائق الجنوب

الحرائق تلف لبنان منذ فجر امس، من الجنوب حيث فتكت بمئات الدونمات الزراعية من الزيتون والحمضيات وكذلك الاحراج، وصولاً الى حرائق شبت اليوم في المتن وكسروان.

واليوم وبعد سيطرة ملحوظة على حرائق الجنوب والتي تجدد بعضها، شب حريق كبير في بيت مري وحوصر الاهالي في منزلهم وفي ظل جهود لاخماد الحريق.

حرائق الجنوب

وتجدد الحريق اليوم في بساتين الليمون والأفوكادو والقشطة  في الوادي بالقرب من أبو الأسود. كذلك نشب حريق في منطقة الخرايب والزرارية وكوثرية الرز ومناشدات للمساعدة في إخماد الحرائق.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» عند «فتح» في «الرشيدية»..أكثر من تعزية؟

واندلع حريق هائل في سهل الميدنة بين بلدتي ​كفررمان​ والجرمق، وأتى على مساحات كبيرة من الاشجار والاعشاب ، وعملت فرق ​الدفاع المدني​ من مركز النبطية على محاصرته واخماده.

الدفاع المدني

وتمكنت فرق من الدفاع المدني من النبطية من اخماد عدة حرائق اندلعت بين بلدتي ​شوكين​ و​زبدين​، وفي مرتفعات حي البياض في ​مدينة النبطية​. بالإضافة إلى حريق شب في بين بلدتي ​كوثرية الرز​ وانصار، وآخر بين بلدتي ​صير الغربية​ و​كفرصير​.

مياه لبنان الجنوبي

وأعلنت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ أنها وضعت جميع امكانياتها اللوجستية من عمال وفنيين ومحطات وآبار في تصرف البلديات و​الدفاع المدني​ والهيئات، للتصدي في اخماد الحرائق المنتشرة في البلدات الجنوبية.

بقعاتة وعشقوت

وشبت حرائق كبيرة في في أحراج بقعاتة وعشقوت، وقد حضرت فرق الدفاع المدني للعمل على اخماد النيران. وقد ناشد الاهالي الجهات المعنية التدخل لإخماد الحرائق ومنع تمددها الى المنازل السكنية.

بيت مري

واندلع حريق كبير في احراج بيت مري، حيث اقترب من المنازل. وحضرت فرق الدفاع المدني وطوافات تابعة للجيش اللبناني للعمل على اخماد الحريق.

وشارك عدد من الفرق التابعة للدفاع المدني التابعة لمراكز زحلة ورياق الى بيت مري للمساعدة في اطفاء الحريق المندلع في احراج البلدة.

السابق
«حزب الله» عند «فتح» في «الرشيدية»..أكثر من تعزية؟
التالي
بالصور: المغرّدون عاتبون على «العهد المشؤوم» ويسألون: من يُحرق الجنوب؟!