تحرك جديد لاهالي ضحايا المرفأ دعما للبيطار: سنقتلع الحقيقة من عيونكم

اهالي شهداء مرفأ بيروت

يستمر اهالي ضحايا تفجير المرفأ في تحركاتهم الداعمة للمحقق العدلي القاضي طارق البيطار رغم محاولة شق صفوفهم من قبل الثنائي الشيعي الذي “إستخدم” إبراهيم حطيط لإزاحة البيطار بعد فشله في شتى الطرق بقبعه.
وفي تحرك جديد للجنة اهالي الضحايا امام قصر العل في بيروت، جددوا خلاله دعم البيطار والوقوف الى جانبه حتى بلوغ الحقيقة، وكان تأييد من “جمعية نون” التي اقتحمت مكتب القاضي حبيب مزهر قبل ايام على الوقوف الى جانب اللجنة والتي انضم الى تحركها اليوم قدامى العسكريين وأطباء وممرضين، فيما نقل امين سر مجلس نقابة المحامين في بيروت سعدالدين الخطيب موقف النقيب ملحم خلف من الاستمرار في الوقوف الى جانب الاهالي حتى تحقيق العدالة.

اقرا ايضا: بعدسة «جنوبية»: احتجاجات بالجملة أمام المحكمة العسكرية.. ماذا يجري؟


والقى جورج بزدجيان والد الضحية الممرضة جيسكا كلمة بإسم جمعية اهالي الضحايا فتوجه في مستهلها الى المدعى عليهم في الملف من السياسيين قائلا:”جئنا لنقول لكم خسئتم وانتم ومن وراءكم، ونعلنها بشكل صريح لن يذهب دمنا سدى وسنقتلع الحقيقة من عيونكم”. واعتبر ” ان القضاء سينصفنا ولكننا نستغرب من بعض القضاة باستغلال مواقعهم لتنفيذ اجندات واضحة ونقول لك ايها القاضي المتلاعب بدم ضحايانا وشهدائنا، لقد وقعت في شر اعمالك”. واستغرب “كيف يتأخر رجال قوى الامن الداخلي عن تنفيذ مذكرات التوقيف لا بل يناقشون فيها ويستفسرون عنها من القضاء ويستشهدون ببعض المواد القانونية ويتناسون بعدها ويطبقون ما يحلوا لهم وينسون تطبيق القانون الذي لا يناسبهم من اجل حماية مجرمين دمروا العاصمة وهجروا اهلها”. واضاف”نقول للمتآمرين على قضيتنا كفوا يدكم عن القضاء وكفاكم تهجما على القضاء وحملات استباقية على المحقق العدلي يا من تطالبون بفصل السلطات كفاكم متاجرة واستخفافا بقضية هزّت العالم بأسره”. وانتهى الى القول:”لن نقف مكتوفي الايدي ولن نرضى بتضييع دماء ضحايانا”.
وكانت كلمة لسمير سكاف الذي اكد فيها دعمه للبيطار”لان التحايل الغير القانوني مستمر لتطييره من التحقيق. وقال:”نريد حماية التحقيق من جهات سياسية تعمل لاخفاء الحقيقة وتمييع العدالة وتضييع المسؤوليات .جئنا نقول للقاضي البيطار، خلّي مطرقتك هي سلاحنا بوجه السلاح المتفلت في الشارع ، ونقول له اكمل لان الشعب الذي هو مصدر السلطات يريد العدالة”
واعتبر ان هناك خطة جديدة للطبقة السياسية لتطيير التحقيق وهي خطة حصان طروادة لمحاولة ضرب البيطار من داخل القضاء” لكن كل هذه المحاولات المكشوفة لن تقطع وسنواجهها بكل الطرق الممكنة . وللقضاة المكلفين ضرب العدالة نقول لهم لا تحمّلوا ضميركم خطأ الطبقة السياسية قفوا الى جانب القاضي البيطار لتحقيق العدالة واستدعاء الرؤوس الكبيرة كلها الى التحقيق، وامام دم 220 ضحية وشهيد لا يوجد كبير في البلد .وقال:”لدينا اسئلة كثيرة ومشروعة ومنها لماذا الوزراء علي حسن خليل ويوسف فنيانوس وغازي زعيتر واللواءين عباس ابراهيم وطوني صليبا لا يمثلون امام القضاء ، ولماذا السيد حسن نصرالله يهدد لإزاحة البيطار ولماذا وفيق صفا يهدده ايضا ، ممن هم خائفون البريء لا يخاف من شيء والمذنب هو من يفعل كل شيء لعدم المثول امام العدالة انتم بإرادتكم لضرب التحقيق تحكمون على انفسكم ، كلكن يعني كلكن انزلوا تحت القانون ونقول للجسم القضائي ونقول لكل قاضي إبدأ ثورتك من مكانك وإجلب جميع الفاسدين واوقفهم وما تخاف. لتكن مطرقتك هي سلاحنا بوجه السلاح المتفلت في الشارع”.

واكد امين سر مجلس نقابة المحامين في بيروت سعد الدين الخطيب خلال التحرك ان النقابة”حملت قضية تفجير مرفأ بيروت منذ اليوم الاول ووضعنا جهدنا ونتابع يوميا ونقيب المحامين واعضاء المجلس ومكتب الادعاء الذي انشأته النقابة القضية”. وقال:”صحيح العدالة قد تتأخر انما بوجود نقابة المحامين لن يكون الا العدل اساس الحق واساس الملك وسيبقى صوتنا صارخا لكل شخص تعرض او خسر ضحية او اصابه اي ضرر من التفجيرنقابة المحامين لن تقف ابدا الى حين الوصول الى الحقيقة”.
اضاف الخطيب:”منذ اليوم الاول نادينا باستقلالية القضاء التي لو وجدت لوفرت علينا مآسي كبيرة من تفجير المرفأ او غيره ، اكرر وعد النقيب ومجلس النقابة اننا لن نتخلى عن هذه القضية ولن نألوا جهدا الا لتحقيق العدالة .وردا عل السؤال اكد الخطيب ان اي محام يحال على المجلس التأديبي اذا تبين انه ارتكب اي اساءة بحق القضاء او اي شخص آخر .

السابق
رسائل سياسية لميقاتي من طرابلس: أتعاطى بإيجابية وانفتاح.. ولكن!!
التالي
خاص «جنوبية»: دعوى جديدة من «الثنائي» ضد إيليا.. ومزهر «يتمرد» على التفتيش القضائي!