خاص «جنوبية»: جعجع لم يحضر الى التحقيق.. وعقيقي يتريث «لمزيد من الدرس»!

يتريث مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، في اتخاذ اي اجراء بحق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بعد تخلفه عن المثول امام مديرية المخابرات في الجيش اللبناني للاستماع الى افادته في ملف”احداث الطيونة” ك”مستمع اليه”.

اقرا ايضاً: خاص «جنوبية»: حسان دياب يُطلق«رصاصته» بإتجاه البيطار قبل ساعات من جلسة استجوابه!


وفي هذا الاطار كشفت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان “ملف استدعاء جعجع” بات في عهدة القاضي عقيقي، بعدما اُعلم بعدم حضور جعجع وطلب إيداعه الملف” الذي سيدرسه من كافة جوانبه لتحديد الاجراء الذي سيتخذه بحق جعجع “، رافضة الدخول في اي “توقعات او تحليلات للتحقيقات التي سيسلكها الملف بهذا الخصوص”، مؤكدة على ان عقيقي”سيدرس المعطيات المتوافرة في الملف والتي تتطلب بعض الوقت قبل اتخاذ اي قرار”.
وتحدثت المصادر عن ان مخابرات الجيش تواصل تحقيقاتها الاولية” للتوصل الى كافة المتورطين الذين لم تشملهم الاجراءات السابقة لجهة الادعاء”. وقالت المصادر:”عندما ننتهي من تحليل كافة كاميرات المراقبة، وتظهير صور المتورطين سيكون هناك ادعاءات اضافية تحال الى قاضي التحقيق”.
وإنتقدت المصادر ما أثير عن “عدم قانونية التحقيقات التي يجريها عقيقي بعد ادعائه على 68 شخصا في الملف”، واوضحت في هذا المجال ان “المادة 66 من قانون اصول المحاكمات الجزائية واضحة ، فإحالة الملف امام قاضي التحقيق لا يلغي دور النيابة العامة العسكرية الى حين استكمال كافة التحقيقات الاولية”.

السابق
ضحية جديدة لانفجار المرفأ.. بعد سنة وثلاثة اشهر من العذاب: عباس مظلوم رحل!
التالي
سفارة لبنان في الامارات تعلن باب التسجيل للاقتراع في الانتخابات النيابية.. ماذا في التفاصيل؟