بعدسة «جنوبية»: مناصرو القوّات «طوّقوا» معراب.. جعجع لن يتوجه الى وزارة الدفاع!

القوات اللبنانية

تقدم  استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع للاستماع إلى افادته، إلى واجهة الحدث الداخلي، إذ بدأ منذ صباح اليوم (الأربعاء) عدد من الداعمين لجعجع بالتوجه نحو معراب بعد تجمعهم على أوتوستراد كفرحزير تحت عنوان “ضد استدعاء الضحية لا المعتدي “، وتضامناً مع جعجع.

اقرا ايضا: بعدسة «جنوبية»: «استدعونا كلنا».. حواجز بشرية الى معراب تضامنا مع جعجع!

وقد برزت أمس دعوات من مناصري “القوات” للتوجّه في تظاهرة إلى طريق بكركي معراب في الموعد الذي حدّده مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي لرئيس حزب القوات اللبنانية للاستماع إليه لدى فرع مخابرات الجيش في اليرزة عند الساعة العاشرة من قبل الظهر.

وكما كان متوقعا، اشارت المعلومات ان جعجع لن يتوجه الى وزارة الدفاع للادلاء بإفادته، وتتوجّه حوالى ألفي سيّارة من مناطق عدّة في كسروان وجبيل والمتن وبعض المناطق الأخرى باتجاه معراب صباح اليوم، في اعتصامٍ بالسيّارات التي ستتوقّف لفترة من الزمن على طول الخطّ بين بكركي ومعراب، ابتداءً من العاشرة من قبل الظهر.

الخطوة رمزيّة وهدفها منع جعجع من الخروج من مقرّه والتوجّه الى قصر العدل للاستماع إليه.

وتشير المعلومات الى أنّ هذا التحرّك أُعدّ خلال ساعات، وعُمّم على المشاركين فيه ضرورة عدم حمل الأعلام الحزبيّة، وحصر الشعارات المرفوعة بهدف التحرّك.

وإذا كانت معراب وساكنها هما الحدث في الأيّام الأخيرة، فإنّ طريقها ستكون الحدث اليوم. وسيكون على كثيرين النظر الى طريق بكركي – معراب، مع رمزيّة كلٍّ من المنطقتين.

هذا وانطلقت عند الثامنة صباحا، أعداد كبيرة من الداعمين لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع من الكورة نحو معراب، بعد تجمعهم على اوتوستراد كفرحزير.

وتمّ قطع المسلك الغربي من اوتوستراد جونية – بيروت عند نقطة نهر الكلب مقابل مجمع الهوليداي بيتش، ومن نهر الكلب باتجاه جونية.

السابق
«ثنائي الطيونة».. باسيل يهاجم بري وجعجع: ماذا قال؟!
التالي
قطر تمنع استيراد الخضروات من لبنان.. والسبب؟!