بعدسة «جنوبية»: «استدعونا كلنا».. حواجز بشرية الى معراب تضامنا مع جعجع!

القوات اللبنانية

انطلقت منذ ساعات الصباح الباكرة، اعداد كبيرة من الداعمين لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع نحو معراب، بعد تجمعهم على اوتوستراد كفرحزير.

المشهد رمزيّ، لكنّه معبّر. في يوم استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع للاستماع اليه من قبل القضاء، سيقف أمامه حاجزٌ بشريّ يمنعه من الخروج من معراب، كما ذكر موقع “أم تي في”.

اقرا ايضا: ردٌ «لاذع» من وزير يمني على قرداحي.. ماذا قال؟

ستتوجّه حوالى ألفي سيّارة من مناطق عدّة في كسروان وجبيل والمتن وبعض المناطق الأخرى باتجاه معراب صباح اليوم، في اعتصامٍ بالسيّارات التي ستتوقّف لفترة من الزمن على طول الخطّ بين بكركي ومعراب، ابتداءً من العاشرة من قبل الظهر.

والهدف من هذه الخطوة منع جعجع من الخروج من مقرّه والتوجّه الى قصر العدل للاستماع إليه.

وتشير المعلومات الى أنّ هذا التحرّك أُعدّ خلال ساعات، وعُمّم على المشاركين فيه ضرورة عدم حمل الأعلام الحزبيّة، وحصر الشعارات المرفوعة بهدف التحرّك.

وإذا كانت معراب وساكنها هما الحدث في الأيّام الأخيرة، فإنّ طريقها ستكون الحدث اليوم. وسيكون على كثيرين النظر الى طريق بكركي – معراب، مع رمزيّة كلٍّ من المنطقتين.

هذا وانطلقت عند الثامنة صباحا، أعداد كبيرة من الداعمين لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع من الكورة نحو معراب، بعد تجمعهم على اوتوستراد كفرحزير.

وتمّ قطع المسلك الغربي من اوتوستراد جونية – بيروت عند نقطة نهر الكلب مقابل مجمع الهوليداي بيتش، ومن نهر الكلب باتجاه جونية

كذلك، شهد اوتوستراد جونية – بيروت زحمة سير خانقة عند نقطة نهر الكلب مقابل مجمع الهوليداي بيتش، بسبب تجمع عدد كبير من مناصري “القوات”.

اشارة الى ان معراب وحريصا وبكركي وعشقوت وغيرها من المناطق المجاورة شهدت تجمعات ووفودا منذ ليل أمس لمناصري القوات الذين سيتجهون اليوم جميعا الى معراب.

وانتشرت عبر موقع تويتر هاشتاغ استدعونا_كلنا الداعمة لجعجع.

يذكر أن التحرك اليوم اتي بعد دعوات من مناصري “القوات” للتوجّه في تظاهرة إلى طريق بكركي معراب في الموعد الذي حدّده مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي لرئيس حزب القوات اللبنانية للاستماع إليه لدى فرع مخابرات الجيش في اليرزة عند الساعة العاشرة من قبل الظهر.

السابق
توجه لزيادة الرواتب ورفع بدل النقل.. هل تُدفع بالدولار؟
التالي
بعد ازمة تصريحات قرداحي.. ميقاتي في بعبدا!