فلتان أمني من الجنوب إلى البقاع..و«مافيا المولدات» تُلوّح بالعتمة مجدداً!

مولدات كهرباء
الفلتان الامني المتزايد من الجنوب الى البقاع يقابله تراخ امني من قبل الاجهزة ونقص في العديد والامكانات وكذلك يترافق مع عقم اقتصادي وسياسي من جانب السلطة. ونتيجة كل هذا الفلتان والترهل مزيد من الاهتراء يدفع ثمنها المواطن من لقمة عيشه وحياته وصحته وامنه الذي يهدده قطاع الطرق وعصابات السطو المسلح. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

حتى يزيد الطين بلة، فلا يكفي تقنين كهرباء لبنان والذي يبلغ 20 ساعة يومياً في مختلف المناطق اللبنانية، حيث عاد اصحاب المولدات الى ابتزاز المواطنين بقطع الكهرباء، ويطالبون بزيادة للفاتورة، والتي بلغت ارقاماً قياسية مطلع تشرين الاول وصلت الى مليون و200 الف للـ5 امبير. كما يرفض اصحاب المولدات تركيب عدادات ويصرون على المقطوعة لابتزاز الناس!

فوضى امنية جنوباً

وقطع السائقون العموميون الطريق عند دوار النجمة في صيدا، اعتراضاً على الوضع المعيشي المُذري، حيث بحسب ما قال عدد منهم: ” لم يعد بمستطاعهم تأمين ربطة خبز ” ، و أثناء قطع الطريق وقع اشكال بين عدد من السائقين و احد المواطنين. 

و تطور الأمر للاعتداء على سيارة المواطن الذي أبدى امتعاضه من قطع الطرقات ومنع الناس من التوجه إلى حيث تريد و حاول المرور بسيارته فحصل هرج ومرج تخلله تكسير زجاج سيارة المواطن.

وعلى الاثر تدخل الجيش وعمل على فض الاشكال وابعاد السائقين عن المواطن، كما أوقفت القوى الأمنية السائق المحتج الذي كسر زجاج السيارة.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يُنكّل بمنتقدي خامنئي جنوباً..والبقاع غارق في دوامة الخطف والقتل!

منذ فترة ليست ببعيدة تعرَّض مختار بلدة شبعا الجنوبية السابق للإعتداء و السلب عند محلة السفارة الكويتية في بيروت، و اليوم تعرض رجل الأعمال ( ح ح ) من بلدة زفتا و رفيقَيه من بلدة الغازية ( أ ل ) و ( م ح )  الى عملية نشل و إطلاق نار على طريق المطار.

و قال أحد المهتمين: ” يبدو انَّ هناك عصابة منظَّمة بين الجنوب و بيروت تراقب الأغنياء و عندما يصبحوا في امكنة سيطرتها تعتدي عليهم، و إعتدائاتهم بهدف السرقة، ما يؤشر بأنَّ كل ثري هو هدف للسارقين “.

عدادات لمولدات صور؟

وألزَمت بلدية صور، كل صاحب مولد (اشتراك كهرباء) في المدينة و ضمن نطاق تواجدها،  التواصل مع مشتركيه و إعطائهم حق الانتقال من الاشتراك المقطوع الى اشتراك عداد الكيلواط – لمن يرغب منهم، على أن تكون قيمة التأمين على اشتراك العداد ( كيلواط – ساعة ) لكل 5 أمبير 300 ألف ل ل، في حين بحسب متابع:” انَّ الدولة ألزمت أصحاب المولدات منذ زمن بالعداد “.

اعتراض “اليونيفيل” في الشرقية

واعترض عدد من عناصر حزب الله المتفرِّغين في بلدة الشرقية ( قضاء النبطية ) دورية مؤلفة من آليتين تابعة للقوة الغانية العاملة في اطار قوات اليونيفل في جنوب لبنان وذلك بعدما دخلت البلدة ، التي لا تدخل في نطاق عمل اليونيفيل ولا ضمن مسار دورياتها الروتينية ، وعلى الفور حضرت دورية من مخابرات الجيش اللبناني وتمت معالجة الموضوع بعدما تبين ان الدورية اخطأت مسارها وسلكت خط الخردلي – النبطية – الدوير -الشرقية نحو بيروت.

عناصر من “حزب الله” اعترضوا سبيل دورية من اليونيفيل في بلدة الشرقية الجنوبية تحت ذريعة انها دخلت بلدة خارج نطاق الـ1701!

و انتشر الخبر بأنَّ الأهالي اعترضوا الدورية، في حين قال مصدر من البلدة لموقع “تيروس”: ” الأهالي اصلا لا يعرفون حدود وجود اليونيفيل ليعترضوا، و لكن جهاز مراقبة حزب الله في البلدة و المنطقة هو من اعترضهم بإسم الأهالي “.

البقاع

وبعد مرور أقل من شهر على وصول المازوت الايراني وتصديع رؤوس اللبنانيين وتربيحهم جميلة، ان المازوت الايراني اقل ب ١٠ في المئة عن سعر المازوت الرسمي وحل مشاكل الكهرباء والماء. لتسقط هذه المقولة مع تهديد أصحاب المولدات الكهرباء خاصة في قرى بعلبك والهرمل بالتوقف عن العمل بسبب ارتفاع سعر المازوت لكونه يشكل اكثر من ٦٠ ٪ من كلفة انتاج الطاقة. في وقت ارتفاع عدد ساعات النقنين لكهرباء لبنان، وهذا ما يزيد من الفاتورة على المواطنين وعجزهم عن دفعها.

ففي بعلبك عادت مَن جديد اسطوانة تهديد الناس بالظلمة الدامسة اثر إجتماع عقد بين أصحاب المولدات وتم الاتفاق على إطفاء الموتيرات بشكل كلي إبتداء من يوم غد الواقع في 26/10/2021 على منطقة بعلبك وجوارها. بعد عجز الناس عن دفع المترتبات الشهرية عليهم، ولعدم استقرار سعر الصرف. وهذا ما يؤشر الى انقطاع مياه الشفة.

السابق
باسيل «يَبيع» جعجع لـ«حزب الله» و«يَحمي» البيطار..و«صفقة إنتخابية» بين عون وبري!
التالي
استدعاء جعجع في أحداث الطيونة يُنْذِر بعاصفة سياسية في لبنان!