دعوى قضائية ضدّ نصرالله شخصيا.. من المدّعي؟!

السيد حسن نصرالله

لا تزال قضية اشتباكات الطيونه تتفاعل، في ظل تبادل الاتهامات وتقاذف المسؤوليات، وقد بات ملف التحقيقات في أحداث الطيونة، التي سقط نتيجتها 7 قتلى وعشرات الجرحى، بيد قاضي التحقيق العسكري الأول، القاضي فادي صوّان. وقبل إحالة الملف إلى الأخير، كان مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي فادي عقيقي، قد ادّعى على 68 شخصاً من بيهم 18 موقوفاً، بجرائم القتل ومحاولة القتل وإثارة الفتنة الطائفية والتحريض عليها وحيازة أسلحة حربية غير مرخّصة والتخريب في الممتلكات العامة والخاصة.

اقرا ايضا: مغردون «يتحدون» في ذكرى ميلاده واستدعائه: خلق جعجع اليوم وما خلق الي برجعو على اليرزة!

دعوى ضد نصر الله

وقبلت اليوم النيابة العامة دعوى قضائية مقدمة من عدد أهالي منطقة عين الرمانة المتضررين من أحداث الطيونة ضد السيد حسن نصرالله شخصياً. وحسب نص الدعوى، فإنّ المدعى عليهم “السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله وكل من يظهرهم التحقيق فاعلين أو مشتركين أو محرّضين أو متدخلين أو مندسين أو متواطئين أو مرهبين”.

أما الجرائم المدعى عليهم فيها فهي “النيل من الوحدة الوطنية عن طريق حمل الأسلحة الحربية واعتماد الأعمال الإرهابية في أماكن محددة باعتماد واستخدام تلك الأسلحة الحربية وإلحاق الأضرار والإيذاء بالأشخاص والممتلكات، المواد القانونية 314 و315 و322 و325 و326 و329 و330 و346 من قانون العقوبات اللبناني المعدّل، معطوفة على المواد 129 و131 و132 من القانون عينه”.

السابق
الدولار فوق الـ 20 الفا.. كيف اقفلت السوق السوداء اليوم؟
التالي
مساع لارسلان لتوطين 500 عائلة شيعية في الشويفات.. ما القصة؟!