لا أسواق للحوم في لبنان.. والنقابة تحذر: قد نتوقّف عن العمل!

اللحوم

جنون الدولار في لبنان مستمرّ ومعه جنون الأسعار، لاسيّما في ما يتعلّق بـالمحروقات التي رفعت الدولة الدعم عنها بشكل جزئيّ، على الرغم من أنّها المتحكّم الرئيسي بأسعار السلع والخدمات كافّة.
ومع تخطي صفيحة البنزين الـ300 ألف ليرة، وصفيحة المازوت ليست بعيدة عن ذلك، لم يتجاوز اللبنانيون الصدمة بعد، ورعبهم الأكبر من أن يأتي يوم لا يتمكّنون فيه، لا من شراء المحروقات فحسب، بل حتّى من شراء الخضر واللحوم التي يرتبط سعرها بهذه المادّة.

اقرأ أيضاً: حزب الله وأمل يشلّان الحكومة.. ميقاتي يتريث ولا دعوة لانعقاد مجلس الوزراء قريباً!

في السياق، أشار نقيب مستوردي اللحوم غابي دكرمجيان في حديث لـ”النهار” إلى أنّه “لا نعلم إلى أين نحن ذاهبون، وفيما إن كنّا سنكمل في عملنا أم لا، لم يعد باستطاعتنا واستطاعة اللبنانيين التحمّل، واليوم عقدنا اجتماعاً لوضع خارطة طريق للعمل، حيث توصّلنا إلى أنّه إذا استمرّت الأمور على هذا الحال قد نتوقّف”. وفيما إن كنّا سنشهد ارتفاعاً في أسعار اللحوم أجاب “لا أعتقد، إذ لا يوجد أسواق لها الآن في ظلّ سعرها المرتفع”، فهل يعني ذلك أنّهم سيتحمّلون وحدهم ارتفاع كلفة المحروقات، أجاب: “وهل  في اليد حيلة”.
اللبنانيّ مهدّد بلقمة عيشه، فبعد أن غابت عن مائدته أصناف عدّة من المأكولات، هناك خطر من أن يعجز عن إيجاد أو شراء ما كان يعتبر أرخص أنواع الطعام!

السابق
حزب الله وأمل يشلّان الحكومة.. ميقاتي يتريث ولا دعوة لانعقاد مجلس الوزراء قريباً!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: «ليالي الأنس» في بروكسل وليس في فيينا!