مجلس النواب ينأى بنفسه عن اشتباكات الطيونه وقضية البيطار: وهذا الموعد الرسمي للانتخابات!

مجلس النواب الاونيسكو

يبدو ان مجلس النواب اختار ان ينأى بنفسه عن اشتباكات الطيونه الخميس الفائت، متجنبا الخوض أيضا بقضية قاضي التحقيقي بانفجار المرفأ طارق البيطار، في ظل التشنّج الكبير الذي يسيطر على البلاد والتخوف من ان ينعكس ذلك على اجواء الجلسة، التي خصصت فقط للبحث بالانتخابات النيابية وانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين للمجلس.

وقد عقدت عند الحادية عشرة من قبل الظهر الجلسة العامة لمجلس النواب في قصر الأونيسكو بدعوة من الرئيس نبيه بري، لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين. يليها جلسة تشريعية لدرس القانون الرامي إلى تعديل قانون الانتخابات النيابية واقتراح الكوتا النسائية. وافيد ان المجلس أقرّ إجراء الانتخابات في 27 آذار. كما اقر تعديل المهل تماشياً مع موعد الانتخابات لمرة واحدة فقط واستثنائيا.

اقرأ أيضا: بين عاصفة الطيونة والبيطار.. جلسة تشريعية اليوم وهذا جدول أعمالها!

وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي: سأبذل جهدي لإتمام الانتخابات في موعدها وتأمين الأمور اللوجستية وباذن الله ستكون شفافة وسليمة. 

الى ذلك، ابقى مجلس النواب القديم على قدمه بالنسبة لأعضاء هيئة مكتب المجلس.

واشارت معلومات للـLBCI الى ان جلسة مجلس النواب ستقتصر على هذه المسائل من دون الخوض في قضية ايجاد حل لمسألة التحقيقات في انفجار المرفأ.

قبل الجلسة، قال النائب محمد خواجة لـ”الجديد”: الرئيس نبيه بري يشدد أن لا تنعكس الأحدث في الشارع على أجواء مجلس النواب.

اما النائب فادي سعد فقال للـmtv: الانتخابات بدأت وباسيل يحاول تعويم ما خسر من شعبيته ولكن برأيي لن يتمكّن وكذلك نصرالله و”الـ100 ألف ما بخوفونا.

السابق
أسئلة برسم أمين عام حزب الله… السيد حسن نصرالله
التالي
6 نصائح ستجعل سيارتكم توفر أكثر من نصف مصروف البنزين.. تعرّفوا عليها!