إهتمام أردني بلبنان.. هذه تفاصيل لقاء ميقاتي – الخصاونة

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد لقائه نظيره الاردني بشر الخصاونة

تحاول دول عربية عدة الدخول الى الساحة اللبنانية من اجل تأمين الحد الادنى من الاستقرار الامني والسياسي فيه، على اعتبار ان الفوضى والانهيار قد يؤثران بشكل عملي وجدي وسريع على الامن العربي عموما، وهذا ما لا يرغب به احد، ومن هذه الدول الأردن التي تظهر اهتماما كبيرا بلبنان.

وقد إلتقى صباح اليوم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في السراي الحكومي، وبعد إنتهاء اللقاء عُقد مؤتمر صحفي مشترك حيث إستهل الرئيس ميقاتي حديثه بالقول،” زيارة رئيس الوزراء الاردني هي زيارة للتعبير عن الاخوة مع الشعب اللبناني والعلاقة مع الأردن تاريخية وقد تطرقنا الى موضوع الطاقة والبحث سيستكمل بين وزيري الطاقة في البلدين”.

اقرا أيضاً: «لهذا السبب الطوابير اختفت».. البراكس يبشّر بمزيد من الارتفاعات بسعر المحروقات!

وأضاف، “نريد اتفاقيات مفيدة للشعبين اللبناني والاردني لا صورية ويمكن ان تؤتي ثمارها على صعيد توطيد العلاقات اكثر بين البلدين”.

من جهته صرح رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة وقال: “تباحثنا في سبل تسريع تلقي لبنان الغاز المصري”.

وتابع، “نحن هنا للتعبير عن التضامن ولتقديم ما نستطيع ان نقدمه للاشقاء في لبنان مؤسسات ومواطنين، والاردن تهتم بدعم استقرار لبنان ولن نتأخر من ما لدينا من امكانيات للاستجابة والمساعدة منها تسريع وصول الغاز المصري وتزويد لبنان ببعض الاحتياجات للطاقة الكهربائية”.

وأردف، “محكومون بان علاقاتنا مع محيطنا العربي واشقائنا العرب هي علاقات استراتيجية وعلاقات ودية يحكمها على الدوام مبادئ حسن الجوار واحترام الغير وعدم التدخل بشؤون الغير والتزامنا بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية”.

السابق
«لهذا السبب الطوابير اختفت».. البراكس يبشّر بمزيد من الارتفاعات بسعر المحروقات!
التالي
حاضرة في كل مكان.. زوجة وزير الاقتصاد لا تتركه!