هذا ما قاله وزير الاقتصاد عن اسعار السلع

التسوق

فيما لا تزال مختلف السلع مسعرة على تسعيرة 20 الف بالرغم من انخفاض الدولار في السوق السوداء الى عتبة الـ 16 الف تقريبا، قال وزير الاقتصاد أمين سلام ان “إنخفاض أسعار السلع لا بأس به ونشكر الجهات التي إلتزمت بالتسعيرات بناء على انخفاض سعر صرف الدولار ونعول على دور البلديات وسأطلبه من وزير الداخلية”.

وكشف سلام “لا يوجد أي خلاف بين رئيس الجمهورية ميشال عون وئيس الحكومة نجيب ميقاتي على تشكيل الوفد إلى مفاوضات صندوق النقد ويوجد تنسيق وتفاهم”.

اقرا ايضا: التحضيرات للانتخابات النيابية بدأت.. هل يعطي وزير الداخلية الاذن بملاحقة اللواء ابراهيم؟

وأضاف في حديث له عبر “الجديد”: “سعادة الشامي سيترأس الوفد إلى مفاوضات صندوق النقد وهناك اتفاق على ادخال المستشارين فيه”.

وأشار سلام إلى أن، “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة سيشارك في مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي وهو عضو أساسي بالوفد”.

وتابع, “نعمل على عدم الوقوع بالمطبات التي وقعت فيها الحكومة السابقة ونحاول تذليل العقبات التي تواجهنا بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي وتوزيع الخسائر هو العمود الفقري في هذه المفاوضات”.

وقال: “إنخفاض أسعار السلع لا بأس به ونشكر الجهات التي إلتزمت بالتسعيرات بناء على انخفاض سعر صرف الدولار ونعول على دور البلديات وسأطلبه من وزير الداخلية”.

وختم وزير الإقتصاد أمين سلام بالقول: “نعمل على أن لا نصل إلى أسعار خيالية لربطة خبز وهناك تضارب بالأسعار بيننا وبين الأفران والمطاحن”.

السابق
التحضيرات للانتخابات النيابية بدأت.. هل يعطي وزير الداخلية الاذن بملاحقة اللواء ابراهيم؟
التالي
طقس خريفي ينتظرنا في شهر تشرين.. اليكم التفاصيل