بالصور: من لبنان إلى لندن «يسوانا ما يسواكن».. حتى بالطوابير!

ازمة بنزين بريطانيا

يبدو أن “عدوى” الطوابير بدأت تنتقل من اللبنانيين الماكثين في الطوابير منذ شهور في الوطن الأم إلى أولئك المغتربين الذي نشروا صوراً “تضامنية” مع أبناء بلدهم تظهر وقوفهم بالطوابير، علّها تُخفف من شعورهم بالمعاناة من أزمة محروقات تمدّدت فيما يشبه “الكابوس” الذي يلاحق اللبنانيين أينما حلّوا.

اقرا ايضا: هذا ما كشفه البراكس عن رفع الدعم الكامل عن المحروقات!


فقد نشرت صفحة الجالية اللبنانية في لندن عبر صفحتها على فيسبوك صورا تظهر الطوابير الطويلة، التي انتظروا بها المغتربين اللبنانيين لتعبئة الوقود، رابطين الازمة الحاصلة في لندن بالازمة اللبنانية ووقوف المغتربين اللبنانيين في لندن كما اللبنانيين في “طوابير الذل”، وأرفقوا الصور بعبارة “يسوانا ما يسواكن”.
ولا يزال سكان بريطانيا يعانون من شح الوقود في محطات التوزيع، وهذا ما دفع بالحكومة إلى طمأنة مواطنيها، إزاء المشكلة الناتجة من نقص في عدد سائقي الشاحنات، وتأثيراتها التي تزداد وضوحا على الحياة اليومية، فيما الحل النهائي يلزمه 100 ألف سائق.
وقد انتشرت صور لمضخات وقود مغلقة وأمامها طوابير سيارات اصطفّت للتزود خوفا من نفاد البنزين، وهو مثال صادم على صعوبات الإمداد التي يعاني منها البريطانيون نتيجة وباء كوفيد-19 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 بريطانيا تواجه أزمة نقص في إمدادات البنزين
طوابير بنزين في بريطانيا
 بريطانيا تواجه أزمة نقص في إمدادات البنزين
السابق
لم ينتهِ الموت.. اعتراف أممي جديد وغير شامل لعدد ضحايا النزاع في سوريا
التالي
جباوي لـ«جنوبية»: لا عام دراسي في الرسمي.. إلا إذا