بعد تصريحاته الذكورية.. السفارة الأوكرانية غاضبة: على وهّاب الإعتذار!

وئام وهاب

تسببت التصريحات الذكورية لرئيس حزب التوحيد العربي النائب السابق وئام وهاب، بأزمة مع روسيا واوكرانيا، بعد الكلام المعيب بحق النساء من الجنسية الروسية والأوكرانية، من خلال دعابة سمجة على الفتيات من الجنسيتين المذكورتين واسماً اياهنّ بممارسة “الدعارة”.

وقد إستنكرت ​السفارة​ الأوكرانية في ​لبنان​ ما جاء على لسان وهاب​، وأكدت في بيان، أنها “تحترم بشدة المعايير الديمقراطية، وحقّ الجميع في حرية الفكر والتعبير الحر عن آرائهم ومعتقداتهم”.

اقرا ايضا: بالفيديو: وهّاب يصبّ «ذكوريته» على الفتيات الروسيّات والأوكرانيات.. والإمتعاض العام يدفعه للإعتذار!

وأضافت، أنها “وفي الوقت نفسه، تعبر سفارة ​أوكرانيا​ في ​الجمهورية​ اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان، عن الغضب والاستياء من تعليقاتكم حول النساء الأوكرانيات، التي بثت على قناة “الجديد” اللبنانية”.

وأكّدت أنه “في 12 أيلول 2021، خلال برنامج صباحي على قناة “الجديد”، وأثناء مناقشة الوضع السياسي في لبنان، وجهتم كلمات مهينة إلى مواطني أوكرانيا”.

في هذا الصدد، “تعتبر سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان مثل هذه التصريحات غير مقبولة وتنتهك كرامة ​الإنسان​”.

وعليه، إن “سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان تطلبانكم بإعتذار علني لمواطني أوكرانيا”.

وكان وهّاب خلال حديثٍ له عبر قناة “الجديد”، قال لرئيس الجمهورية ميشال عون “مُمازحًا”: “اذا حددنا أن لبنان دولة دعارة علينا أن نأتي بعشرة آلاف من الروسيات والأوكرانيات للعمل فيه”.

وبعد موجة الغضب التي تسبب بها وهاب، اعتذر الأخير، قائلا “لكل الذين فهموا الكلام عن الروسيات خطأ يهمني القول ١- إن روسيا لديها جمال مميز وهذا أمر معروف ٢- لم يقصد بالكلام الإساءة بقدر ما أتى في إطار الجمال الروسي. ٣- إن المرأة الروسية مناضلة ومقاتلة ومحترمة دون شك وتحظى بإعجابي”.

السابق
بقناع أسود وسكين.. كيم كارداشيان تثير الرعب في صور مخيفة
التالي
عصب جناح «حزب الله» العسكري.. مُكافأة مالية مقابل معلومات عن مسؤول «رفيع» في حزب الله!