«الثنائي» يَشتبك مع مصلحة الليطاني..و«حزب الله» يُمنّن البقاعيين بالنفط الإيراني!

صرف صحي الليطاني
مخالفات مسؤولي ومحازبي "الثنائي" تتمدد لتشمل الاملاك العامة والنهرية والبحرية ولتتحول عملية ازالة المخالفات عبر مصلحة الليطاني وبشخص مديرها المحسوب على حركة امل سامي علوية الى معركة حقيقية سياسية وافتراضية. في المقابل، يستعرض "حزب الله" "قواته النفطية" والتي ستشرف على توزيع المازوت الايراني وفي "تمنيين" واضح للبقاعيين واستخدام النفط الايراني لابتزاز البقاعيين انتخابياً. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

ومنذ إزالة مخالفة لإحد مسؤولي حزب الله في بلدة شحور، عند نهر طيرفلسيه في قضاء صور و ساءت العلاقة بين جيش الحزب الإلكتروني و مصلحة الليطاني، التي تابعت إزالة المخالفات غير آبهة ب الانتماءات السياسية للمخالفين.

و قد أزالت مؤخراً من جنب نهر طيرفلسيه حائط من الأحجار بطول ما يقارب 20 متر بإرتفاع يتراوح بين 40 سم و 80 سم، يعود للمخالف حسين شلهوب التابع لـ”حزب الله”.

كما ألزمت المصلحة يوسف شلهوب والتابع لـ”حزب الله” على إزالة تعدي مستحدث على ‫الأملاك-النهرية‬ بواسطة القوى الأمنية المختصة في الإستقصاء وفصيلة جويا.

و لم تسلم عبَّارة محمد خليل ابو قاسم والمحسوب على “حركة أمل” عند نهر بدياس من الإزالة، حيث كان المتعدي قد صبَّ أرضية خرسانية في مجرى النهر، وعليه قامت المصلحة بإبلاغ الأجهزة المختصة و أزالت التعدي.

قد قامت الفرق الفنية التابعة للمصلحة امس بالكشف على منشآت التصريف و اكتشفت:

  • استمرار تدفق مجارير بلدة دبين الى داخل المنشأة
  • قيام بلدية بلاط بتحويل مجارير تابعة لبعض المنازل ( عدد 7) و تمديد قسطل يمر في منشأة التصريف و يصب في جورة صحية تم استحداثها مؤخرا من قبل البلدية ( الجورة انشأت من احجار الباطون و تم طمرها بشكل نهائي مما يشير اضافة الى انها غير مطابقة للمواصفات الفنية، يشير الى استحالة الوصول اليها لتنظيفها حيث يلزم ).

أما مكب بلدة القنطرة و المستحدث منذ حوالي 10 ايام تبين بدء رمي النفايات في المكب و الذي اذا ما تمّت مراعاة الشروط الفنية فيه فانه سوف يكون له تداعيات سلبية على البيئة المحيطة.
وقال مصدر مطلع لموقع تيروس: ” البلديات في أماكن المخالفات، تغض النظر عن كل ما يؤثر سلباً على مصلحة الليطاني بسبب الخلافات بين قيادة الحزب في الجنوب و مدير عام المصلحة، الذي أخذ ضوء أخضر من المعنيين بإزالة أي مخالفة دون الرجوع لأي من مسؤولي الثنائي و هذا ما جعل مسؤولي الحزب يستعدونه”.

الأجهزة تلاحق بائعي غالونات البنزين

وداهمت مخابرات الجيش في بلدة عدلون منزل يسكنه شخص من التابعية السورية وتم ضبط 70 غالون من مادة المازوت معبئين بغالونات بلاستيكية سعة 10 ليتر، و صودرت المضبوطات و ألقي القبض على صاحبهم.

البلديات في أماكن المخالفات تغض النظر عن كل ما يؤثر سلباً على مصلحة الليطاني بسبب الخلافات بين قيادة الحزب في الجنوب و مدير عام المصلحة

و قامت دورية من الامن العام مكتب مرجعيون بمؤازرة من دائرة النبطية، بتوقيف اللبناني (أ ش) من بلدة رب ثلاثين بالجرم المشهود بجرم بيع البنزين في السوق السوداء.

البقاع

ولا ينكر محازبو حزب الله في البقاع أنهم هم المعنيون في توزيع المازوت الايراني على كل المناطق اللبنانية ولا دور لمؤسسات الدولة فيها على الاطلاق، ، ولهذا قامت فرق حزبية بعمليات مسح واسعة للقطاعات الاساسية المقربة من الحزب التي تستهلك المازوت، بحسب مصدر مقرب من الحزب.

وأكد أنهم بصدد استقبال ثلاثة ملايين ليتر من المازوت الايراني من المفترض انها ستبدأ بالوصول تباعا عبر الأراضي السورية عن طريق بانياس حمص ومن ثم معبر جوسية القاع الرسمي على أن يتم نقلها في ٨٠ صهريجاً، سوريا ولبنانياً الى خزانات ومستودعات مخصصة لتخزين المحروقات.

إقرأ ايضاً: إحتكار المحطات مناطقياً يعم الجنوب..والسلاح المتفلت «يَحكم» البقاع!

وقال المصدر ان قيادة حزب الله طلبت من اصحاب الصهاريج الخاصة في البقاع لان تقوم بنقل المازوت من مصفاة بانياس الى خزانات ومستودعات في ليتم توزيعها لاحقا على المحطات المتوقفة عن العمل في مناطق البقاع، من المفترض بحسب المصدر ان يتم بيعها على المستشفيات والمولدات الخاصة المحسوبة على الثنائي في بادئ الأمر بسعر الكلفة وبأقل من السعر الرسمي، ومن ثما يتم التوزيع على المناطق الاخرى..

معالجة الازدحام على محطات المحروقات

وفي سياق ازمة المحروقات عقد اجتماع في مبنى بلدية بعلبك ضم رئيس بعلبك فؤاد بلوق، رئيس أتحاد بلديات بعلبك علي ياغي ومخاتير المدينة،

وتباحثوا بأسباب ارتفاع فاتورة اشتراكات المولدات وجشع البعض من أصحابها. بعد تخطي مقطوعية ال٥ امبير ال ٥٠٠ الف ليرة، في منطقة اساسا تعاني من انعدام فرص العمل.

واكد رئيس البلدية بلوق أن قريبا سنؤمن المازوت لكل المولدات وللمستشفيات والافران. ولفت ان المحطات ستلتزم بالتعبئة والتوزيع العادل، وذلك يقضي بتحديد دوام رسمي يجب ان تلتزم به البلدية التي تتسلم محروقات، وفي حال المخالفة سنتواصل لاتخاذ إجراءات بالتعاون مع مديرية المنشاءات وتطبيقا لقرار وزير الداخلية محمد فهمي، وفي حال تسلم محروقات ولم يفرغها في المحطة سنقوم بمحاسبته باقفال المحطة .

اما رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي ياغي، أكد بان الاتحاد سيعمل على تطبيق تعاميم محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر على أن تفتح المحطات بوقت واحد تلافيا للازدحام والمشاكل، وطلب من المواطنين تسهيل العمل والحد من الازدحام قدر الإمكان.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 6/9/2021
التالي
الحكومة «هبّة باردة» «هبّة سخنة»..والدعم على المحروقات يَلفظ انفاسه الاخيرة!