بالصور: أسرى فلسطينيون يفرون من سجن إسرائيلي عبر نفق!

السجن يضيق بما فيه

في حادثة أمنية غير مسبوقة في اسرائيل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن 6 أسرى فلسطينيين تمكنوا من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي عبر نفق.

ووصفت القناة العبرية “13” عملية الهروب بـ”حادثة أمنية غير معتادة”، منوهة إلى أن من بين الأسرى الذين تمكنوا من الهرب، الأسير زكريا الزبيدي (قائد كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لـ”فتح” في جنين) المسؤول عن عملية إطلاق نار في “بيت إيل” عام 2019″. 

اقرا ايضا: مقتل العميل «أبو تراب» في احدى سجون «حزب الله».. خرق صفوفه وزوّد الموساد بخرائط انتشاره!

كما أكد موقع “وللا” أن الأسرى الذي تمكنوا من الهرب عبر نفق هم من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي، ومعهم زكريا الزبيدي. 

ونبه موقع “وللا”، أن الأسرى الذين تمكنوا من الهرب، “تلقوا مساعدة خارجية وهربوا وهم مسلحون”، منوها أن “قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ووحدة خاصة، هرعت إلى منطقة جنين لتحديد مكان الأسرى، وفي نفس الوقت أقيمت نقاط تفتيش”.

وفي أول تعليق لها على عملية هروب الأسرى، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على لسان القيادي داود شهاب، أن “هذا عمل بطولي كبير، سيحدث هزة شديدة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية”. 


وأوضح في تصريح خاص لـ”عربي21″، أن عملية هروب الأسرى، “ستشكل صفعة قوية للجيش والنظام كله في إسرائيل”، منوها أن “توقيت العملية وتزامنها مع الضربة القوية (قتل القناص الإسرائيلي برصاص شاب فلسطيني) التي تلقاها الاحتلال على السلك الفاصل مع غزة قبل أسبوعين سيعمق الفشل والعجز”. 

ولفت شهاب، إلى أن “هذا صراع طويل ومفتوح، وعلى الاحتلال أن يفهم الدرس جيدا، شعبنا الفلسطيني، لا يستسلم أبدا والقوة والإرهاب الصهيوني لن يفلح في كسر الإرادة الفلسطينية، ولن يجهض سعينا المستمر نحو الحرية والخلاص من هذا الشر المسمى إسرائيل”. 

السابق
هل نقول وداعاً لدولار الـ 3900 ليرة؟
التالي
«باسيل من يعطّل تشكيل الحكومة لا إيران».. فرنسا تطالب «حزب الله» بالضغط على حلفائه العونيين!