الوفد اللبناني في دمشق.. هذا ما تم الاتفاق عليه

في زيارة تُعد الأولى من نوعها منذ ١٠ اعوام عقب اندلاع الثورة السورية، اجتمع وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد مع نائبة رئيس حكومة تصريف الاعمال وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ووزيري المال والطاقة في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وريمون غجر والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور عن الجانب السوري وزير النفط غسان طعمة ووزير المال كنان ياغي، بالإضافة إلى الأمين العام للمجلس الأعلى السوري – اللبناني نصري الخوري والسفير اللبناني في سوريا سعد زخيا والسفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي.

وأكد الجانبان في بيانهما الختامي، اليوم السبت “مناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان، وبخاصة في مجالات الكهرباء والغاز”، فيما طلب الجانب اللبناني “إمكان مساعدة سوريا في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية فرحب الجانب السوري بالطلب، مؤكدا استعداد سوريا لتلبيته”.

واتفق الجانبان على متابعة الجوانب الفنية من خلال فريق مشترك.

وأعلن غجر بعد اللقاء مع وزير الثروة النفطية السوري ان “هناك غاز يصل فقط إلى معمل دير عمار والغاز سيمرّ عبر الأردن وسوريا”.

فيما قال وزير الثروة النفطية السوري: “الشعب السوري يعاني في ملف الطاقة كما الشعب اللبناني والأميركيون يحتلّون ثروة الغاز ويتصرّفون بها تصرّف قطّاع الطرق ويجب تحريرها”.

السابق
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: لبنان من السياسة إلى طور اللادولة!
التالي
قنابل سياسية يُفجّرها ابوفاضل المنقلب على العهد: فريق عون وباسيل يُخطط لفتنة شيعية – سنية!