عون يُبلغ وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي التطورات الحكومية.. ويؤكد اجراء الإنتخابات في موعدها

ميشال عون مجلس الشيوخ الاميركي

بعد الحراك الحكومي المستجد المتمثل بدخول المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على خط تفكيك العقد بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، ابلغ عون اليوم الأربعاء وفد مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في المجلس السيناتور كريس مورفي ان “عملية تشكيل الحكومة الجديدة قطعت شوطا كبيرا والكثير من العقبات قد ذللت”، معربا عن امله في “ان تشكل الحكومة هذا الاسبوع”.

اضاف عون خلال استقباله الوفد اليوم في قصر بعبدا: “من ابرز المهمات المطلوبة من الحكومة هي اجراء إصلاحات واطلاق عملية النهوض الاقتصادي لمواجهة تداعيات ما شهده لبنان خلال الأعوام الماضية من احداث تراكمت فوق بعضها البعض وادت الى الوضع الصعب الذي يعيشه اللبنانيون راهنا”.

وعن الاستحقاق النيابي اكد عون ان “الانتخابات سوف تجري في موعدها في ربيع 2022 وسنسهر على ان تتم في أجواء من الحرية والنزاهة، لان الحياة الديموقراطية تستوجب تجديدا في السلطتين التشريعية والتنفيذية، تحتاج اليه الحياة السياسية في لبنان الذي ينتقل من مرحلة الى أخرى بعد سلسلة إخفاقات حصلت منذ العام 1990 وحتى اليوم”.

وشدد رئيس الجمهورية على التزامه “الاستمرار في عملية مكافحة الفساد”، معتبرا ان “اجراء التدقيق المالي الجنائي الذي اوكل الى شركة “الفاريز ومارسال” هو من ابرز الخطوات الإصلاحية التي يعتزم لبنان تحقيقها خلال الفترة المقبلة”.

وعن الجبهة الجنوبية جدد عون “التزام لبنان تنفيذ القرارات الدولية ولاسيما القرار 1701 في الجنوب”، منوها بـ”التعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية “اليونيفيل” التي تم التجديد لها قبل يومين لسنة إضافية جديدة”.

السابق
لسببٍ غريبٍ.. استنفار لقوات العدو والجيش اللبناني جنوباً
التالي
مأساة جديد هذه المرة من صيدا.. العثور على رضيع بحالة صحية سيئة أمام مسجد!