جعجع يُخاطب عون بعد كلمة نصرالله: هل ستتركونه يُصادر القرار الاقتصادي للبنان؟

سمير جعجع

بعد الكلمة النارية للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم الخميس والذي اعلن من خلالها ضرب ما تبقى من سيادة لبنان مؤكداً انطلاق السفن الايرانية الى بيروت خلال ساعات، توجه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قائلاً : “هل يا فخامة الرئيس تتركون الحزب الذي صادر القرار الاستراتيجي والعسكري والأمني، بان يصادر اليوم القرار الاقتصادي ضاربا اللبنانيين ومصالحهم عرض الحائط ومسقطا القطاع الخاص نهائيا”؟

وفي تفاصيل البيان قال جعجع: “لأسابيع خَلت والشركات الخاصة وبعض القطاع الخاص يحاول ان يحصل من وزير الطاقة، الذي هو وزيركم، على أذونات لاستيراد البنزين والمازوت بأسعاره الحقيقية وطرحه في السوق بأسعاره الحقيقية بعد ان عجزت الدولة عن تأمينه مدعوما ولكن لم يستجب وزير الطاقة”.

اضاف: “إذ بنا نفاجأ بأن حزب الله، إذا صحت أقواله، سيأتي بباخرة مازوت ويفرغها أغلب الظن في مصفاة الزهراني، فهل يا فخامة الرئيس تتركون الحزب الذي صادر القرار الاستراتيجي والعسكري والأمني، بان يصادر اليوم القرار الاقتصادي ضاربا اللبنانيين ومصالحهم عرض الحائط ومسقطا القطاع الخاص نهائيا”؟

وتابع: “هل تدري يا فخامة الرئيس ما الذي سيلحق بلبنان من جراء باخرة المازوت هذه في الوقت الذي متاح فيه استيراد هذه المادة شرعا وقانونا من السوق الدولية لو لم يقم وزير الطاقة بمنع الاستيراد وقمعه”؟

وختم: “إنكم تتحملّون يا فخامة الرئيس المسؤولية الكاملة عما يمكن ان يلحق بالبلد من جراء عدم تحرير استيراد النفط والأدوية وغيرها في الوقت الذي تتركون فيه “حزب الله” يقوم بالأمر بوسائل ملتوية وغير قانونية دوليا ستعرِّض لبنان لكارثة حقيقية”.

السابق
بالصور.. مغردون بين «خوش آمديد» والبحث عن سيد القصر!
التالي
بالفيديو: طعن صاحب محطة محروقات في الناعمة.. واصابات خطرة لعدد من الجرحى