التأليف الى ما دون الصفر.. ميقاتي يستشعر ثلثاً معطلاً بين مطالب عون!

نجيب ميقاتي

بعد اكثر من عشرة زيارات قام بها رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي الى قصر بعبدا لتذليل العقبات امام عملية تشكيله للحكومة، لا تزال الاجواء ضبابية بالرغم من الايجابيات التي تشيعها دوائر بعبدا والرئيس المكلف بين الحين والآخر.

اذ لفتت اليوم الاربعاء، مصادر الرئيس ⁧‫ميشال عون‬⁩ للـmtv الى ان “الأمور ماشية” كما قال ⁧‫ميقاتي‬⁩ أمس ونحن نعتبر أنّنا أنجزنا التوافق معه وننتظر إتصالاته مع أفرقاء معنيين بـ الحكومة‬⁩ وهم حلفاء له تمهيدًا لقطع الأمتار التي تحدّث عنها ويقصد بالحلفاء الحريري ورؤساءالحكومات السابقين ومن خلفهم برّي.

الا ان مصادر ⁧‫الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي‬⁩ افادت للـmtv طالبةً “عدم الإفراط في الإيجابيّة”.

لتؤكد ذلك معلومات “الجديد” التي اكدت ان “الرئيس المكلف استشعر ثلثا معطلا كامنا بين المطالب بالأسماء والحقائب ليعود التأليف إلى ما دون الصفر”.

اضافت: “ميقاتي كان مستعدا لزيارة بعبدا وإعلان التشكيلة الليلة في حال وافق رئيس الجمهورية على السير في اللائحة المعدة لكن التنقيب في التعديلات الواردة أظهر أن عون يريد كسب عشرة وزراء”.

وتابعت: “زيارة ميقاتي الى بعبدا اليوم استيعض عنها بزيارة انطوان شقير موفدا من رئيس الجمهورية إلى الرئيس المكلف و حمل معه اقتراحات لتنقيح المسودة الوزارية وقد غاب شقير ثلاث ساعات قبل أن يعود للاجتماع بمقياتي عصرا”.

السابق
اعتراض آليات «اليونيفيل» في النبطية تابع: استيلاء على هواتف العناصر والاعتداء عليهم
التالي
الأمين: لو اراد «حزب الله» تشكيل الحكومة لشُكِّلت يوم غد.. و «الاتحاد الأوروبي» فقد تأثيره في لبنان!