ميقاتي يحسمها: لا حكومة قبل هذا التاريخ.. والكلام عن الأسماء اعتباراً من الإثنين!

نجيب ميقاتي

مع ارتفاع منسوب التحليلات حول تاريخ تشكيل الحكومة وكيفية توزيع الحقائب، حسم رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي الجدال قائلاً: “لا حكومة قبل 4 آب”.

اضاف في مداخلةٍ تلفزيونية اليوم الخميس: “اتمنى ان تكون الحكومة غداً ولكننا سنبدأ بالكلام عن الاسماء اعتباراً من الاثنين، ونتحدث عن حكومة من 24 اسماً ولكنني لست أسير الرقم” ، مؤكداً ان “اولويات الحكومة المقبلة هي: الهم المعيشي، البنزين الدواء الكهرباء”.

وتابع: “بتركيبة الحكومة عندي همّ في بعض الحقائب أن يكون الشخص لديه الخبرة والقيمة العلمية وان يكون مستقلاً !!”.

إقرأ أيضاً: تقدم في مسار التشاور بين عون وميقاتي.. ولقاء مرتقب الإثنين!

وعن الجدل القائم حول حقيبة “الداخلية”، قال ميقاتي: “ما منقدر ان تكون الداخلية والعدل ملك فريق معيّن”، لافتاً الى ان “الحقائب الاساسية للمرحلة المقبلة هي: الاقتصاد والمال، الداخلية والعدل، ووزارة الطاقة ويجب ان تكون مستقلة وان تعمل بشكل وطني، ووزارة الاتصالات هي بترول لبنان ويجب ان تبقى كذلك !”.

وأشار الى انه “حتى الآن هناك تفاهم وتعاون كامل بيني وبين رئيس الجمهورية ومهمتنا إنقاذ لبنان ونحن على توافق على المعايير وابقاء النقاط الخلافية جانباً ويجب ان نطرح أسماء مقبولة من الناس وتعطي أملاً وطموحاً بامكان اجراء الاصلاح في البلد”، مضيفاً: “لا أقبل أن يفرض عليّ أحد وزيرا ولكن في المقابل أنا لا أختار أي وزير استفزازي وسأحاول تشكيل فريق عمل متجانس لقيادة البلد في الفترة المقبلة”، مؤكداً انه “غير وارد أن يتسلّم وزارة الداخلية الى جانب رئاسة مجلس الوزراء”.

ورداً على نصيحة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بألا يكون الضحية الخامسة للحريري، قال ميقاتي: “إذا كان ذلك من أجل لبنان فمستعد لأكون الضحية”، متسائلاً: “رئيس العهد هو رئيس كل السلطات فهل يصغّر نفسه ويحصر نفسه بثلث معطّل؟”.

وقال: “سألني رئيس الجمهورية وأجبته بأنني مع التدقيق الجنائي كما صدر عن مجلس النواب وفي كل المؤسسات العامة من دون استثناء”، مؤكداً انه “لا يحمي حاكم مصرف لبنان أو سواه في حال كان هناك أي ارتكاب”.

السابق
إنقطاع الكهرباء يُلهب الشارع.. قطع طريق المطار مقابل ملعب الأنصار
التالي
ثورة العطش تستعرّ في إيران.. وأعداد الضحايا ترتفع الى 9!