ثورة العطش تستعرّ في إيران.. وأعداد الضحايا ترتفع الى 9!

الاحتجاجات في ايران

تتوالى تداعيات ثورة العطش في إيران، حيث تستمر الاحتجاجات المتفرقة ليل الأربعاء والساعات الأولى من الخميس،حاملةً شعارات ضد مرشد النظام الإيراني ومتضامنة مع انتفاضة عرب الأهواز، حيث تشير الأنباء هناك إلى وفاة متظاهر جديد متأثرا بجراحه.

وشهدت بلدة رباط كريم، جنوب طهران، مظاهرة في الشوارع مساء الأربعاء، تضامناً مع الاحتجاجات الشعبية في الأهواز.

كما أضرم متظاهرون في مدينة “سرابلة” بمحافظة عيلام، النار في صورة كبيرة للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وهتفوا بشعارات ضد النظام الحاكم وأعلنوا عن تضامنهم مع احتجاجات الأهواز، حسبما افادت وسائل اعلامية.

إقرأ أيضاً: ذريعة الحصار سقطت.. علي الأمين: إيران على أهبة تغييرات مهمة على مستوى السلطة

هذا وأفاد ناشطون حقوقيون بوفاة علي عباس الساري، البالغ من العمر 18 عاما، وهو من أهالي مدينة الخفاجية لكنه أصيب برصاص قوات الأمن خلال احتجاجات في حي برديس بمدينة الأهواز يوم 17 يوليو، وتوفي أمس الأربعاء.

وبلغ بهذا عدد القتلى 9 متظاهرين عرب على الأقل بنيران مباشرة من قوات الأمن الإيرانية خلال الاحتجاجات التي بدأت في 15 يوليو احتجاجا على شح المياه وتجفيف الأنهار والأهوار (المستنقعات المائية) ضمن ما يقول الأهوازيون إنه مخطط حكومي إيراني يستهدف تهجيرهم.

من جهة أخرى، ترتفع أعداد المعتقلين في الأهواز إلى أكثر من ألف شخص، بحسب منظمات حقوقية، وذلك في ظل إشراف قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي بنفسه على عمليات القمع في الإقليم.

السابق
ميقاتي يحسمها: لا حكومة قبل هذا التاريخ.. والكلام عن الأسماء اعتباراً من الإثنين!
التالي
«لا مشكلة لدينا في المداورة».. خليل: الكثير من الحواجز قد قُطعت بين عون وميقاتي!