«حشوة إيرانية» دافعة لتكليف ميقاتي وتشكيل الحكومة..«حزب الله» يُسّميه ويُسهّل!

الوفاء للمقاومة محمد رعد

لم تخرج الاستشارات النيابية والتي انطلقت عند العاشرة من صباح اليوم وفي موعدها كما كان مقرراً، عن “السيناريو” المرسوم سلفاً والذي يقف وراء “حبكته” رئيس مجلس النواب نبيه بري و”حزب الله”.

وفي تصريح لافت للنائب محمد رعد، أكد رعد بتسمية ميقاتي والاستعداد للتسهيل والجدية في التأليف، وجود تغطية ورضا ايراني لتكليف ميقاتي، ورائحة تسوية اقليمية ودولية وتوافق اميركي-سعودي-ايراني على تشكيل حكومة انقاذ وانتخابات.

مؤشرات تسهيل “حزب الله” و”جديته” هذه المرة بتشكيل الحكومة سريعاً ترجمت عبر تسمية ميقاتي خلافاً لحليفه باسيل وكلام رعد الواضح والصريح

ووفق مصادر متابعة لـ”جنوبية”، تبدو مؤشرات تسهيل “حزب الله” و”جديته” هذه المرة بتشكيل الحكومة سريعاً، اولاً عبر تسمية ميقاتي خلافاً لحليفه جبران باسيل، ومن ثم كلام رعد اليوم من بعبدا الواضح والصريح.

إقرأ ايضاً: طريق ميقاتي «سالكة» مبدئياً..52 صوتاً مؤيداً وأبرز المُسمّين «المستقبل» و«حزب الله»!

حيث قال رعد :” ان “تشكيل الحكومة هو المعبر الالزامي والمدخل الضروري لتسيير أمور المواطنين ولطالما جهدت الكتلة وسهلت وناشدت وحثت وحرضت من أجل انجاز هذه الخطة، ومن الطبيعي جدا ان تؤدي الكتلة وان تعزز هذه الإمكانية ومن هنا جاءت تسميتنا لميقاتي ك​رئيس مكلف​ لتعكس جدية التزامنا بأولوية تشكيل الحكومة، ونتقصد اعطاء جرعة اضافية لتسهيل مهمة التأليف”.

السابق
طريق ميقاتي «سالكة» مبدئياً..52 صوتاً مؤيداً وأبرز المُسمّين «المستقبل» و«حزب الله»!
التالي
تعاملات حَذرة مع هبوط الدولار..جباعي لـ «جنوبية»: الدولار إلى 12 الفاً؟!