قهوجي وضاهر امام المحقق العدلي.. ومصادر قضائية لـ«جنوبية»: التعطيل من كل الجهات !

في الوقت الذي كشفت فيه مصادر قضائية ل”جنوبية”، ان مهلة النيابة العامة التمييزية للبت بطلب إعطاء الاذن، لملاحقة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم تنتهي يوم الاثنين المقبل، وليس اليوم، مثل قائد الجيش السابق جان قهوجي، ومدير المخابرات السابق كميل ضاهر امام المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، كمدعى عليهما في الملف، غير انه لم يتمكن من استجوابهما بعدما ابلغ محاميا قهوجي وضاهر المحقق العدلي، بانهما يلتزمان بقرار نقابة المحامين في بيروت بالاضراب، فقرر البيطار تكرار دعوتهما الى جلسة يعقدها الاسبوع المقبل.

اقرا ايضا: بالصور: قهوجي حضر الى قصر العدل.. وتحرك لاهالي شهداء المرفأ!
وفي ظل تكرار ارجاء استجواب المدعى عليهم “الجدد” بسبب اضراب المحامين، تستغرب مصادر قضائية عدم اقدام نقابة المحامين حتى الان، في استثناء ملف المرفأ من الاضراب، خصوصا وانها تمثل جهة الادعاء عن اكثر من الف متضرر. وقالت المصادر، “تعطيل من كل الجهات” انما المحقق العدلي مصمم على المضي في تحقيقاته حتى النهاية”.
وفي المقابل فان البيطار بصدد الانتقال الى منزل احد المدعى عليهم مصطفى بغدادي، وهو وكيل بحري، بعدما تعذر حضوره بسبب المرض.
وكانت ترافقت جلسات التحقيق اليوم، مع اعتصام امام قصر العدل في بيروت لاهالي ضحايا المرفأ الذين وصفوا “اذونات الملاحقة” ب”المسرحية الهزلية”، وخصوصا ما يتعلق بمدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا، لناحية الجهة الصالحة باعطاء الاذن اكان رئيس الحكومة او رئيس الجمهورية “ميشال عون الغائب عن همومنا واوجاعنا”.

السابق
المصائب لا تأتي فرادى.. تحذير من فقدان قوارير الغاز!
التالي
بالصورة: غضب في الجية وصيدا.. قطع طرقات بسبب الكهرباء!