دولار العيد يُحلّق..والصرافون يَشترون «ديليفري» ولا يبيعون!

الدولار الليرة اللبنانية

عاد دولار السوق السوداء الى التحليق بعد إستقرار ليومين ليبقى تحت سقف الـ22000 الف ليرة وتراوح بين 21800 و21850.

واليوم إرتفع سعر صرف الدولار ما يقارب الـ400 ليرة ليتراوح بين 22200 للشراء و22100 للمبيع. ورغم ان البلاد لا تزال في عطلة الاضحى وكل الشركات والمصارف والشركات مقفلة وحتى محال وشركات الصرافة، الا ان مصادر مصرفية تكشف لـ”جنوبية” ان الطلب على الدولار هائل للحاجة للعملة الصعبة للاستيراد، وسط تسريبات عن دخول مصرف لبنان على خط شراء الدولار من السوق السوداء لتمويل استيراد الدواء والمشتقات النفطية، في حين يتهافت التجار لكل المؤسسات على شراء الدولار بكميات كبيرة لاستيراد البضائع المطلوبة.

كبار التجار يشترون كميات كبيرة عبر الهاتف فيتفقون مع الصراف على السعر الموجود في اللحظة الراهنة ويقومون بـ”التثبيت”

وتوضح المصادر ان الصرافين ولا سيما في قضاء صور، وصولاً حتى صيدا يحجمون عن البيع للافراد ويقومون بالشراء منهم ووفق سعر وسطي مقبول إما عبر مندوبين متجولين او صراف “ديلفيري” وإما مباشرة.

إقرأ ايضاً: لهيب المحروقات يفضح تورط «حزب الله»..والدواء المدعوم ينشط في السوق السوداء!

كما تكشف ان كبار التجار يشترون كميات كبيرة عبر الهاتف فيتفقون مع الصراف على السعر الموجود في اللحظة الراهنة ويقومون بـ”التثبيت”، اي يحجزون مبالغهم وفق رقم محدد غير قابل الى النزول او الصعود.

وتشير الى ان المغتربين بدورهم بدأوا يعرفون “لعبة الدولار”، فباتوا يصرفون بضعة مئات يومياً (بين 100 و200$ فقط) للمصروف الضروي وذلك للاستفادة من تقلبات السعر.

السابق
«لعنة الأمونيوم» تُلاحق «حزب الله»..لو فيغارو: خزّنه في المرفأ لصالح الأسد!
التالي
بالصور: إعتداء همجي للمرة الثالثة على الزميل كامل جابر..ونقابة المحررين تستنكر